الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018
تركيا تنسحب من مؤتمر باليرمو بعد "استبعادها" عن أحد الاجتماعات
print
favorite

أعلنت تركيا انسحابها من المؤتمر حول ليبيا المنعقد في باليرمو في ايطاليا معبرة عن "خيبة أملها الشديدة" بعد استبعادها عن اجتماع عقد صباح الثلاثاء على هامش المؤتمر.

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي الذي كان يمثل بلاده في صقلية "كل اجتماع يستثني تركيا لا يمكن إلا أن تكون نتائجه عكسية لحل المشكلة".

وعقد اجتماع لم يعلن عنه مسبقاً صباح الثلاثاء بين أبرز أطراف الازمة الليبية وبينهم عدة دول أوروبية ومتوسطية لكن في غياب أي ممثل عن تركيا.

وقال أوكتاي "الاجتماع غير الرسمي الذي عقد هذا الصباح وضم عددا من الاطراف باعتبارهم أطراف النزاع الاساسيين في المتوسط، مقاربة خاطئة ومسيئة، نحن نعارضها بشدة".

وعقد هذا الاجتماع الذي شارك فيه المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا الذي يقاطع المؤتمر، صباحا برئاسة رئيس الحكومة الايطالية جوسيبي كونتي.

وحضر هذا الاجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ورئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى ومبعوث الامم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة ورئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.