الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الاثنين 12 تشرين الثاني 2018
الجميّل: نؤكد دعمنا الكامل لإقرار قانون المفقودين قسراً
print
favorite

ناقش مجلس النواب في جلسته المسائية قانون المفقودين قسراً، والذي دارت نقاشات طويلة حوله، وكان لرئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل مداخلة أكد فيها أن "حزب الكتائب يؤكد دعمه الكامل لاقرار قانون المفقودين قسرا، لأننا نفهم معاناة الأهالي وجرحهم العميق".

ولفت الجميل الى أن "هذه الخطوة تأخّرت 28 سنة، وكان يفترض عقد مصالحة ومصارحة بعد الحرب تعالج كل هذا الموضوع"، مشيراً الى أنه "في كل دول العالم تُعتمد آليات للعدالة الانتقالية الأمر الذي لم يحصل في لبنان".

وأضاف: "لنقم بهذه الخطوة، فكما يقول المثل من الأفضل أن نقوم بها اليوم من ألّا نقوم بها أبدًا"، متمنياً ألا يختلط هذا الموضوع مع موضوع المعتقلين في السجون السورية، خصوصًا أن لدى بعض السياسيين علاقات مع الدولة السورية ومنها علاقات قانونية، ويستطيعون من خلال هذه العلاقات أن يحلّوا هذا الموضوع ويُعيدوا المعتقلين في السجون السورية وعلى رأسهم عميد المعتقلين في حزب "الكتائب" القائد بطرس خوند".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.