الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 08 تشرين الثاني 2018
خوري: اصبح لدى القضاء معلومات عن أصحاب المولدات الذين اطفأوا مولداتهم
print
favorite

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد الظهر وزير الاقتصاد رائد خوري الذي قال بعد اللقاء: "بحثنا كالعادة في الامور الاقتصادية العامة والمعالجات التي يمكن القيام بها في غياب حكومة فاعلة، ليست حكومة تصريف الاعمال. هذا هو السبب الاساسي للاجتماع، وطبيعي أن نتطرق خلال الاجتماع الى الحدث اليوم الذي هو موضوع المولدات. الرئيس بري كان وما زال داعما للقرارات التي اتخذناها في وزارة الاقتصاد لتنظيم هذا القطاع، وهو ليس فقط يوافق بل يشد على يدنا لكي نستعمل كل الوسائل القانونية المتاحة لكي نفرض هيبة الدولة على كل الاراضي اللبنانية، وهو مسرور للغاية بالنتائج التي تحققت وحاضر لأي مساعدة اذا ما طلبنا منه المساعدة".

وعن جديد ملف أصحاب المولدات والعدادات، قال خوري: "اصبح لدى الاجهزة القضائية معلومات عن كل أصحاب المولدات الذين اطفأوا مولداتهم ويتم استدعاؤهم على التوالي، وهم يوقعون على التعهد بتركيب عدادات تحت طائلة مصادرة مولداتهم والملاحقة الجزائية. وأعتقد انه تم اليوم توقيف 21 شخصاً من قبل أمن الدولة بعد إذن النيابات العامة، وتقوم وزارة الاقتصاد بالمؤازرة على مستوى كل لبنان. وقد تم تسطير أكثر من 850 محضر ضبط من نحو شهر وحتى اليوم، وقد أصبحت في القضاء ويفترض أن تصدر الاحكام سريعاً.

وتابع: "وأود أن أضيف أن التسعيرات اليوم بدأت تصدر للعدادات لهذا الشهر. واتمنى على الاعلاميين أن يجولوا على الاسواق ويقارنوا بين فاتورة الشهر الماضي والفاتورة الحالية ليعرفوا كم يوفر المواطن فعلا بعد تركيب العدادات".

سئل: بعد الذي حصل، هل تعتقد ان تجمع اصحاب المولدات لن يجرؤ على التصعيد؟
اجاب: "نحن غير معنيين بما يفعلون، سواء صعدوا او لا. نحن معنيون بتطبيق القوانين، ويبنى على الشيء مقتضاه، لقد اطفأوا المولدات ساعة او ساعتين واليوم تتم ملاحقتهم". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.