الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 08 تشرين الثاني 2018
ليلة مجنونة... تنتهي بفوز مورينيو على رونالدو
print
favorite
أخّر مانشستر يونايتد الإنكليزي تأهّل يوفنتوس الإيطالي الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الدراماتيكي عليه في عقر داره 2-1، أمس، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة.

ورفع يونايتد رصيده الى 7 نقاط، مقابل 9 ليوفنتوس الذي كان بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ الدور المقبل، وبقي متقدماً بفارق نقطتين على فالنسيا الإسباني الذي فاز على ضيفه يونغ بويز السويسري 3-1.

في الشوط الثاني، تحسّن أداء يونايتد بشكل واضح عمّا كان عليه في الأول، ورَدّ الدين بفوز متأخر رغم تخلفه بهدف مستفيداً من ارتباك لاعبي يوفنتوس وفقدانهم التوازن في الدقائق الأخيرة، لاسيما بعد التعادل. وانتظر يوفنتوس حتى جاء الحل عبر الهداف التاريخي للمسابقة رونالدو، الذي كسر مصيدة التسلل وتابع كرة «طائرة» رفعها ليوناردو بونوتشي خلف المدافعين ووضعها في سقف الزاوية اليسرى لمرمى دي خيا (د65)، مسجّلاً هدفه الأول في المسابقة هذا الموسم. ورفع رونالدو، الذي صامَ عن التهديف لـ453 دقيقة، رصيده الى 121 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي المسابقة، بفارق 16 هدفاً أمام غريمه السابق الأرجنتيني ليونيل نجم برشلونة الإسباني.

وحصل بوغبا على ركلة حرة سجّل منها البديل الإسباني خوان ماتا هدف التعادل (د86). ثم ارتبك لاعبو يوفنتوس، فنفّذ أشلي يونغ كرة من ركلة حرة أدخلها البرازيلي أليكس ساندرو خطأ في مرمى فريقه مانحاً الفوز للفريق الزائر (د89).

وفي المباراة الثانية، على ملعب ميستايا، بدأ فالنسيا اللقاء بقوة، وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين لسانتي مينا (د14 و42) مقابل هدف للعاجي روجيه أساليه (37). وفي الشوط الثاني، عزّز كارلوس سولير تقدّم فالنسيا بهدف ثالث (د56)، ليبقى رصيد بوينغ يونز نقطة واحدة ويخرج كلياً من المنافسة.

السيتي وليون إلى ثمن النهائي
بلغ مانشسر سيتي دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، متصدراً للمجموعة السادسة قبل مرحلتين من ختام الدور الأول، رافعاً رصيده إلى 9 نقاط بفوزه على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 6-0 على ملعب «الإتحاد»، ومتقدماً على أولمبيك ليون الفرنسي بفارق 4 نقاط، الذي تعادل مع ضيفه هوفنهايم الألماني 2-2، في الـ»بارك أولمبيك ليونيه».

وأنهى السيتي الشوط الأول متقدماً 2-0، بعد أن افتتح الإسباني ديفيد سيلفا التسجيل مستغلاً عرضية زاحفة من الجزائري رياض محرز سدّدها وهو داخل المربع الصغير (د13). وبعد 11 دقيقة، إحتسب الحكم المجري فيكتور كاساي ركلة جزاء بعدما عرقل رحيم سترلينغ نفسه،انبرى البرازيلي غابريال خيسوس لركلة الجزاء ونجح بتسجيلها (د24).

في الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 48 مرّ رحيم سترلينغ من بين لاعبَين، ومن على مشارف منطقة الجزاء صوّب صاروخية على يسار الحارس الأوكراني، عَزّز من خلالها تقدم مانشستر بهدف ثالث. ثمّ احتسب الحكم المجري ركلة جزاء ثانية، نجح غابريال خيسوس من خلالها بتسجيل رابع أهداف فريقه (د72). وتأزّمت أوضاع شاختار، عندما لعب الألماني إيلكاي غندوغان عرضية لرياض محرز ليهيّئها لنفسه، ويضع تسديدته الزاحفة في المرمى (د84). ثمّ أضاف غابريال خيسوس سادس الأهداف، والثالث بالنسبة له، عندما استغلّ تمريرة محرز (د90+2).

وفي ملعب ليون، تقدم صاحب الأرض بفارق هدفين في الشوط الأول، سجلهما الفرنسيان نبيل فقير (د19) وتانغي ندومبيليه (د28). وفي الشوط الثاني تعرض هوفنهايم لضربتين موجعتين عندما طُرد مدافعه الغاني قاسم أدامس (د51) وأصيب متسوط ميدانه النمسوي فلوريان غريليتش، إلا أنه عاد بهدفين قاتلين، الأول حمل توقيع الكرواتي أندريه كراماريتش (د65)، والثاني أتى عبر التشيكي بافل كاديرابيك (د90+2).

سولاري يقود الريال للفوز
واصَل ريال مدريد صحوته بقيادة مدربه المؤقت الأرجنتيني سانتياغو سولاري، وخَطا خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 5-0، في ختام منافسات المجموعة السابعة.

وحقق النادي الملكي العلامة الكاملة مع سولاري في 3 مباريات في 3 مسابقات مختلفة حتى الآن، منذ خلافته جولن لوبيتيغي المقال من منصبه. وهو الفوز الثاني توالياً للريال في المسابقة القارية، والثالث هذا الموسم، فتصدر بـ9 نقاط، وبفارق الأهداف أمام روما الإيطالي الفائز على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1. وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (د20 و37) والبرازيلي كاسيميرو (د23) والويلزي غاريث بايل (د40) والألماني طوني كروس (د67) الأهداف.
ورفع بنزيمة غلته من الأهداف في المسابقة القارية إلى 59، وإلى 201 هدف بألوان النادي الملكي في مختلف المسابقات، وبات سابع لاعب يتخطى حاجز 200 هدف في تاريخ البيت الأبيض.

بايرن يقترب من التأهل
وعلى ملعبه «أليانز أرينا»، حسم بايرن ميونيخ الألماني لقائه مع أيك أثينا اليوناني بهدفين من توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 31، والثاني في الدقيقة 71، بعد أن سدّد رأسيته بقوة في الشباك، رغم محاولة الدفاع اليوناني إبعادها قبل أن تصل له. فرفع البافاري رصيده إلى 10 نقاط في قمة المجموعة الخامسة متقدماً بفارق نقطتين عن أياكس أمستردام الهولندي الذي تعادل مع مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفٍ في كلّ شبكة، ورفع بنفيكا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث وباتت فرصة بلوغه الدور المقبل صعبة جداً، وبقي أيك أثينا في القاع بدون نقاط.

نتائج أمس
• المجموعة الخامسة
بايرن ميونيخ - أيك أثينا 2-0
بنفيكا - أياكس أمستردام 1-1

• المجموعة السادسة
مانشستر سيتي - شاختار دونيتسك 6-0
أولمبيك ليون - هوفنهايم 2-2

• المجموعة السابعة
سسكا موسكو - روما 1-2
فيكتوريا بلزن - ريال مدريد 0-5

• المجموعة الثامنة
فالنسيا - يونغ بويز 3-1
يوفنتوس - مانشستر يونايتد 1-

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.