الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 08 تشرين الثاني 2018
أرسنال وتشلسي وفرانكفورت لبلوغ دور الـ32
print
favorite
يبحث ناديا أرسنال وتشلسي الإنكليزيان عن حسم التأهّل الى دور الـ32 في مسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم «يوروبا ليغ»، عندما يستضيف الأول سبورتينغ البرتغالي، ويحلّ الثاني ضيفاً على باتي بوريسوف البيلاروسي، ضمن مباريات الجولة الرابعة الليلة. وسيكون إينتراخت فرانكفورت الألماني أمام فرصة أيضاً للعبور الى الدور المقبل، عندما يحلّ ضيفاً على أبولون ليماسول القبرصي.

في المجموعة الخامسة، يسعى أرسنال بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري الى البناء على النتائج الجيدة التي يحققها في مختلف المسابقات في الفترة الماضية، لبلوغ الدور الثاني من المسابقة القارّية الثانية من حيث الأهمية على مستوى الأندية، بعد دوري الأبطال. وعلى إستاد الإمارات في العاصمة الإنكليزية، يستضيف خامس ترتيب الدوري الممتاز منافسه البرتغالي في المباراة الثانية توالياً بينهما في المسابقة، بعد الجولة الثالثة التي انتهت بفوز أرسنال في لشبونة 1-0.

ويدخل أرسنال المباراة بعد تعادله مع ضيفه ليفربول 1-1 في المرحلة 11 من الدوري الإنكليزي السبت، في نتيجة حافظ فيها على سجله خالياً من الخسارة للمباراة الـ14 توالياً في مختلف المسابقات. وقال لينو بعد التعادل مع ليفربول في مباراة كان أرسنال قادراً على التفوق فيها: «أعتقد أننا أثبتنا قدرتنا على اللعب بطريقتنا ضد الفرق الكبرى. لقد سيطرنا على ليفربول، لم يكن الأمر مرتبطاً بالحظ فقط في بعض المحاولات التي أتاحت لنا خلق فرص».

وفشل أرسنال في بلوغ دوري الأبطال في الموسمين الأخيرين، لكنه يبرز هذه السنة كفريق قادر على المنافسة جدياً على اللقب القاري. واعتبر لينو أنّ إيمري صاحب الخبرة الكبيرة في «يوروبا ليغ» التي أحرز لقبها 3 مرات توالياً بين 2014 و2016 مع إشبيلية الإسباني، كان العامل الأساسي في تطوير أداء الفريق الإنكليزي هذا الموسم.

وانفرد أرسنال بصدارة مجموعته بعد فوزه في الجولة الماضية على سبورتينغ، وبات في رصيده 9 نقاط من 3 انتصارات، أمام الفريق البرتغالي (6 نقاط)، فيما يحتل فورسكلا بولتافا الأوكراني المركز الثالث (3 نقاط)، وكاراباخ الأذربيجاني في المركز الأخير دون نقاط. وسيضمن أرسنال التأهّل بحال فوزه الخميس على سبورتينغ.

موراتا يعزّز حظوظ تشلسي
وفي المجموعة الـ12، يجد تشلسي نفسه في موقع مشابه لأرسنال، متصدّراً بالعلامة الكاملة، وبفارق 3 نقاط عن باتي بوريسوف الثاني وباوك تسالونيكي اليوناني الثالث ومول فيدي المجري الرابع، علماً أنّ الفرق الثلاثة تتساوى برصيد 3 نقاط. ويكفي تشلسي التعادل ضد باتي بوريسوف في أوكرانيا، لحجز موقعه في دور الـ32، علماً أنّه فاز عليه 3-1 في الجولة الثالثة في لندن.

ويعوّل تشلسي على الأداء الذي يقدّمه مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا في الفترة الماضية، وتسجيله 5 أهداف في آخر 6 مباريات، منها ثنائية في الفوز على كريستال بالاس 3-1 في الدوري المحلي الأحد. وقال موراتا لموقع النادي: «عدت الى التسجيل مجدداً في الأسبوعين الماضيين وأنا سعيد بذلك. الفريق يلعب بشكل جيد ولا أحتاج الى التفكير بتسجيل أهداف أكثر من لاعبين آخرين».

فرانكفورت يسعى للحسم
وفي المجموعة الثامنة، يحلّ المتصدّر فرانكفورت ضيفاً على أبولون ليماسول القبرصي، مع فرصة حسم التأهّل، بانتظار نتيجة المباراة الثانية المرتقبة في المجموعة بين لاتسيو الإيطالي وضيفه مرسيليا الفرنسي. ويتصدّر فرانكفورت الترتيب بالعلامة الكاملة، بفارق 3 نقاط عن لاتسيو الثاني، فيما يكتفي أبولون الثالث ومرسيليا الرابع بنقطة واحدة. وفي حين يبدو فرانكفورت ولاتسيو مرشحين للتأهّل، سيحسم الفريق الألماني الأمر بحال فوزه الليلة، في حين أنّ عدم خروجه بالنقاط الثلاث، وفوز مرسيليا على لاتسيو، سيفتح باب المنافسة مجدداً في المجموعة.

ميلان للثأر من بيتيس
وفي المجموعة السادسة، تبرز المباراة بين ريال بيتيس الإسباني المتصدّر بـ7 نقاط وضيفه ميلان الإيطالي الثاني بـ6 نقاط. وكان الفريق الإسباني قد انتزع 3 نقاط ثمينة من إيطاليا في الجولة الثالثة بعد فوزه على ميلان 2-1، ويسعى الفريق الإيطالي الى تعويض هذه الخسارة للحؤول دون حصول أي مفاجأة من قبل أولمبياكوس اليوناني، الذي يحتل المركز الثالث حالياً بـ4 نقاط، ويخوض مباراة يُتوقع أن تكون سهلة على أرضه ضد دوديلانغ اللوكسمبورغي، علماً أنّه تفوّق عليه في لوكسمبورغ في الجولة السابقة 2-0.

برنامج مباريات الدوري الأوروبي:
• المجموعة الأولى
لودوغوريتس - أيك لارنكا (22:00)
باير ليفركوزن - زيوريخ (22:00)
• المجموعة الثانية
روزنبورغ - سالزبورغ (22:00)
سلتيك - لايبزيغ (22:00)
• المجموعة الثالثة
سلافيا براغ - أف سي كوبنهاغن (22:00)
بوردو - زينيت سان بطرسبورغ (22:00)
• المجموعة الرابعة
فنبربخشة - أندرلخت (17:50)
دينامو زغرب - سبارتاك ترنافا (22:00)
• المجموعة الخامسة
فورسكلا بولتافا - كاراباخ (22:00)
أرسنال - سبورتينغ (22:00)
• المجموعة السادسة
أولمبياكوس - دوديلانغ (22:00)
ريال بيتيس - ميلان (22:00)
• المجموعة السابعة
سبارتاك موسكو - غلاسكو رينجرز (19:55)
رابيد فيينا - فياريال (19:55)
• المجموعة الثامنة
أبولون ليماسول - إينتراخت فرانكفورت (19:55)
لاتسيو - مرسيليا (19:55)
• المجموعة التاسعة
غنك - بشيكتاش (19:55)
مالمو - ساربسبورغ (19:55)
• المجموعة العاشرة
آكهيسار سبور - إشبيلية (19:55)
كراسنودار - ستاندار لياج (19:55)
• المجموعة الحادية عشرة
أستانا - يابلونيك (17:50)
دينامو كييف - رين (19:55)
• المجموعة الثانية عشرة
باتي بوريسوف - تشلسي (19:55)
مول فيدي - باوك (19:55) 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.