الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الثلاثاء 23 تشرين الأول 2018
زهرا: الحريري لن يعتذر
print
favorite

أوضح النائب السابق أنطوان زهرا أن "وزارة العدل ليست هي المشكلة إنما عدالة التوزيع"، مضيفاً: "عندما عرضت علينا وزارة العدل قبلنا بها وإذ نُفاجأ في اليوم التالي بعدم تخلي رئيس الجمهورية ميشال عون عنها إضافة إلى كلام أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله عن تمثيل المعارضة السنية الأمر الذي عرقل تشكيل الحكومة".

ولفت زهرا في حديث عبر إذاعة "الشرق"، إلى أن وزارة العدل عرض قدم لـ"القوات" وليس مطلباً له، ولكن بعض المحبين المسيحيين قالوا لنا خذوا من حصة الآخرين لأن هناك إصرار من قبل بعض الوزراء على البقاء في وزاراتهم.

وكشف أن "زيارة أمس الإثنين إلى بيت الوسط حملت أكثر من صيغة ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري أخذ مبادرة حلحلة الأمور العالقة"، مضيفاً: "ما يجمعنا بالحريري مشروع وطني كبير عنوانه السيادة والمحيط العربي ولن يستطيع احد إلغاء ما يجمعنا، وهناك محاولات للضغط على الحريري الذي يحترم نتائج الإنتخابات النيابية وأظهر إلتزامه باتفاق الطائف وبالسياسة الهادئة المتميزة بالكتمان".

وحول تشكيل حكومة من دون "القوات"، قال: "الظروف إختلفت والجميع اعترف بحجم القوات النيابي والحريري ليس بوارد تشكيل حكومة من دون "القوات" أو حكومة بمن حضر ومن الواضح أن الحريري لن يعتذر".

وتطرق زهرا الى العقوبات الأميركية على ايران، معتبراً أن "حزب الله لعب دوره بشكل طبيعي وترك أمر التعنت إلى بقية الأفرقاء، وهذا يدل على أن الحزب إكتشف بأن التطورات الإقليمية بدأت بالغاء دوره لذلك يريد التعويض عبر الداخل اللبناني من خلال العمل الحكومي وبطريقة سياسية سلسة".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.