الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 23 تشرين الأول 2018
أول مجموعة من سندات تمليك بيوت التعمير
print
favorite

أُعلن في سراي صيدا الحكومي أمس، عن إصدار أول مجموعة من سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير التي أنشاتها مصلحة التعمير في منطقة الدكرمان، إثر زلزال عام 1956، وما أضيف اليها من أبنية منذ ذلك الحين، ليتحقق بذلك حلم لطالما راود على مدى أكثر من 6 عقود آلاف العائلات التي كانت تطالب بقوننة أوضاع بيوتها والحصول على سندات الملكية.

شارك في الإجتماع، النائبة بهيّة الحريري ومحافظ الجنوب منصور ضو والمدير العام لمؤسسة الإسكان روني لحود ورئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ومسؤولون إداريون وأمنيون.

الحريري أكّدت، انّه «من دون مؤسسات الدولة وإرادتها، لا نستطيع أن نوصل الحقوق الى المواطن. واليوم، في ظل كل المعوقات والإشكاليات التي واجهتنا والتي ظهرت معنا، أعتقد أنّه إنجاز بكل معنى الكلمة، ونجاح يُسجّل للدولة التي يُطلب منها ان تنتقل من نجاح الى نجاح».

وعرض الموسوي المراحل التي مرّ بها المشروع، فاعتبر أنّه «بعد عقود طويلة مرّت يصبح الحلم حقيقة». وقال: «لمن لا يعلم صعوبة هذا المشروع، هو أصعب وأكبر مشروع ضم وفرز بين المشاريع التي نفذتها الدولة اللبنانية وواجهته الكثير من الصعوبات، لكنه أُنجز بتعاون وتضافر من جهود الجميع والتعامل مع المشروع بروح إيجابية وضمن القانون».

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.