الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 22 تشرين الأول 2018
مقتل مطلوب كمن لدورية في الصويري واطلق النار باتجاهها
print
favorite

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

"نتيجة متابعة نشاط المهربين من سوريا الى لبنان من قبل شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، وبصورة خاصّة عبر جرود بلدة الصويري، والذين يقومون يوميا بإدخال مئات الأشخاص بشكل غير شرعي الى لبنان، ويحتجزون حرية البعض منهم ويبتزونهم مادياً، إضافة الى مصادرة اوراقهم الثبوتية.

ان هذه الإجراءات ادّت الى توقيف آلاف الداخلين الى لبنان بهذه الطريقة وعشرات المهربين، كان آخرها توقيف خمسة منهم في نقطة تمركزهم في بلدة المرج. 

في اطار هذه المتابعة، وفجر 22/10/2018 وفي بلدة الصويري وبناء لمعلومات توافرت لدى الشعبة عن وجود "فان" نوع "سانغ يونغ" على متنه اشخاص دخلوا الى لبنان بطريقة غير شرعية، تم رصده من قبل احدى دوريات الشعبة على الطريق الرئيسية، وفي أثناء مطاردته سلك الـ "فان" المذكور احدى الطرق الفرعية في البلدة، حيث تعرضت الدورية لكمين مسلح من قبل المطلوب للقضاء اللبناني ع. ش. (مواليد عام 1972/لبناني) والملقب بـ"علي أبو رامح" الذي عمد فور مشاهدته للدورية الى اطلاق النار من سلاح حربي نوع "كلاشينكوف" باتجاه الآلية العسكرية فأصيب احد رتباء الدورية بطلقين ناريين في بطنه وفخذه داخل الآلية المذكورة. 

على الفور رد الرتيب المذكور باطلاق النار باتجاه ع. ش. ما أدى الى اصابته بطلق ناري في رأسه نقل على أثره الى مستشفى البقاع للمعالجة وما لبث ان فارق الحياة.

وقد تبين ان سائق الفان كان قد اتصل بـ: ع. ش. واعلمه عن تعرضه للمطاردة من قبل دورية تابعة لشعبة المعلومات، فطلب منه التوجه الى المكان الذي وقع فيه الحادث قرب منزل: ع. ش. حيث كمن للدورية مطلقاً النار عليها بعد أن أمّن فرار الـ " فان" المذكور. 

والتحقيق جار باشراف القضاء المختص. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.