الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 19 تشرين الأول 2018
بقرادونيان: الحكومة خلال 48 ساعة
print
favorite

التقى الرئيس المكلف سعد الحريري وفدا من حزب "الطاشناق"، ضم، الأمين العام للحزب هاغوب بقرادونيان ووزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اواديس كدنيان.

وطمئن بقرادونيان المواطنين الى ان "أجواء التفاؤل مستمرة بالارتفاع، واعتقد انه خلال 48 ساعة يمكننا ان نبشر بتشكيل الحكومة". ثانيا، وأشار إلى أنّه "في حزب الطاشناق لا نقول ان هناك عقدة ارمنية، بل هناك ضرورة لتشكيل حكومة وحدة وطنية".

وقال: "منذ اليوم الأول للاستشارات النيابية، طالبنا بحكومة تضم 30 وزيرا، تتمثل فيها كل القوى والطوائف، بما في ذلك تلك التي لا زلنا نعتبرها، مع الأسف، أقليات. مع العلم اننا اصبحنا كلنا أقليات في هذا البلد".

ولفت الى ان "المشاورات مستمرة، ونحن نحافظ على حق طائفة السريان ونطالب بوزير لها، لكن من دون الانتقاص من حقوق طوائف أخرى، وهذا المنطق موجود لدى دولة الرئيس الحريري وولدى اطراف أخرى في البلد".

وفي حوار مع الصحافيين، أكّد بقرادونيان أنّ الحكومة ستضم وزيرين ارمنيين. وأوضح إذا سيكون الوزيران الارمنيان من الطائفة الأرثوذكسية، قائلا إنّه "مبدئيا في حكومة من 14 وزيرا، هناك وزير واحد ارمن أرثوذكس و3 موارنة و3 سنة و3 شيعة. وفي حكومة من 28 وزيرا تتضاعف الأرقام ويصبح التوزيع 6 موارنة و6 شيعة و6 سنة و2 ارمن و4 أرثوذكس و3 كاثوليك و3 دروز، هكذا يقضي المنطق".

ولدى سؤاله عن إذا سمع من الرئيس الحريري ان هناك عقدا أخرى، قال إنّ "الرئيس الحريري مرتاح، واعتقد انه في ظل الأجواء التفاؤلية يمكننا ان ننتظر 48 ساعة أي لغاية الاحد او الاثنين لنبشّر المواطنين بحكومة جديدة. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.