الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 19 تشرين الأول 2018
الحريري يلتقي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان
print
favorite

استهل الرئيس المكلّف سعد الحريري نشاطه اليوم بلقاء المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة بيرنيل داهلير كارديل، وعرض معها المستجدات السياسية الراهنة.

اثر اللقاء، شكرت كارديل "رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لاستقبالي مرة أخرى، وقد أجريت معه حديثا بناء تناول آخر التطورات في لبنان والمنطقة. كما شكرته على الاجتماع البناء الذي عقدناه امس، حيث تحدثنا مع الشركاء الدوليين عن الأوضاع في لبنان والتقدم الذي تشهده الأوضاع الراهنة. وكان من المفيد جدا الحصول على إحاطة وتحديث حول مختلف الأوضاع وكان ذلك مهما بالنسبة لفهمنا المشترك للامور".

ولفتت الى ان "أحد المواضيع التي تم التشديد عليها من قبل الجميع في المجتمع الدولي خلال اجتماع الامس، هو الشراكة المستمرة لهذا البلد. وأغتنم هذه الفرصة لإعادة تأكيد دعم الأمم المتحدة المستمر لاستقرار لبنان وازدهاره. ونحن نقف دائما وفي المستقبل أيضا الى جانب لبنان".

وكان رئيس الحكومة المكلف عقد مساء امس في "بيت الوسط"، اجتماعا مطولا مع سفراء وممثلين عن "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان" والتي تضم، الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وممثلي عدد من منظمات الأمم المتحدة ومن الصناديق والمؤسسات التنموية العاملة في لبنان.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التشاور الدائم مع دول مجموعة الدعم والمنظمات التي ساهمت في مؤتمر "سيدر"، حيث أطلع الرئيس الحريري الحاضرين على آخر التطورات الاقتصادية والسياسية، لا سيما نتائج زيارة الموفد الفرنسي السفير بيار دوكان الأخيرة للبنان.

كما أطلع الرئيس الحريري المشاركين على آخر تطورات ملف تشكيل الحكومة، منذ انعقاد مؤتمر "سيدر" وحتى اليوم، بما في ذلك القوانين التي أقرت خلال الجلسة التشريعية الأخيرة وتقدم سير العمل على هذا الصعيد.

وخلال الاجتماع، شدد ممثلو الدول والمؤسسات المشاركة على "أهمية استقرار لبنان الاقتصادي في المرحلة المقبلة". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.