الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 19 تشرين الأول 2018
تويني: لنأي الاقتصاد اللبناني عن الصدامات
print
favorite

دعا وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الاعمال نقولا تويني، في بيان، الى "نأي الاقتصاد اللبناني عن صدامات الخلافات والمحاور"، معتبرا أن "معبر نصيب هو شريان حيوي للتواصل الاقتصادي بين لبنان وسوريا والعراق والخليج، وحتى مصر عبر ميناء العقبة وبوابة حيوية تفتح امام المصدرين اللبنانيين".

واذ لفت الى "اننا في موسم قطاف التفاح والحمضيات والمنتجات الصناعية الغذائية والدوائية والميكانيكية"، قال:"سوف تنطلق صادراتنا من هذا المعبر الحيوي". ودعا بالمناسبة "جميع الدول العربية الى فتح الحدود البرية امام المواطنين والبضائع من دون استثناء لإعادة تنشيط الاقتصاديات العربية الراكدة والمتراجعة، بعد الخراب والدمار الذي حل في سوريا والعراق، تعويضا للنمو على المستوى الاقتصادي بخلاف ما جرى من تبديد وتفكيك للبنى الاقتصادية".

اضاف: "ما حل بدنيا العرب وشعوبنا، خطوة كبيرة إلى الوراء يجب التعويض عنها والنهوض بسياسات جريئة بعيدة عن الاصطفافات الخشبية العقيمة. وما سمعناه من الغرب من لغة استفزازية ومادية جشعة تجاه حلفائه العرب، ناهيك عن أخصامه، نظير شؤم لا يمكن التغاضي عنه من دون أخذ العبرة والاتعاظ والتغيير السريع، فحلفاء الغرب مهددون وليتهم يتعلمون العبر". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.