الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 18 تشرين الأول 2018
بوتين: ليس من شأن روسيا إقناع إيران بالانسحاب من سوريا
print
favorite

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه" ليس من شأن روسيا إقناع إيران بسحب قواتها من سوريا، وأن على الحكومات التي تدعو إيران إلى المغادرة تقديم ضمانات بأنها لن تتدخل في الشأن السوري".

وفي سياق منفصل، قال بوتين إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أبلغه بأن طوكيو لا يمكنها التوقيع على الفور على اتفاق للسلام مع موسكو قبل التوافق أولا على عدة شروط مسبقة.

وتطرّق بوتين إلى اختفاء الصحافي جمال الخاشقجي، قائلا إن "روسيا ليس لديها ما يكفي من المعلومات بشأن اختفاء الصحفي لتبرير إفساد علاقتها بالرياض".

وأبلغ بوتين منتدى في منتجع سوتشي على البحر الأسود بأن موسكو لم تعرف حقا ما حدث في القضية وبأن اختفاء الصحفي يدعو للأسف وبأن روسيا ستنتظر التفاصيل.

هذا وأشار بوتين إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب "يستمع له ويحرص على تحسين العلاقات الأميركية الروسية المتدهورة على الرغم من تعقد الموقف في المشهد السياسي الداخلي في الولايات المتحدة".

جاء تصريح بوتين ردا على سؤال حول موقفه من الرأي القائل بأن ترامب لا يستمع إلا لنفسه

وقال بوتين إنه يعتقد أن "ترامب يرغب في إعادة الاستقرار للعلاقات المضطربة بين موسكو وواشنطن"، مشيرا إلى أن "فكرة أن ترامب لا يستمع إلا لنفسه ليست صحيحة".

وأضاف: "ربما يتصرف على هذا النحو مع شخص آخر.. لكن في هذه الحالة اللوم يقع على الطرف الآخر. أجريت حوارا طبيعيا واحترافيا للغاية معه وبالطبع هو يستمع. وأرى أنه يرد على حجج من يحاوره".

وتابع الرئيس الروسي قائلا إنه "من الطبيعي أن تكون بينهما اختلافات بشأن العديد من الأمور وأنه أمر معتاد في المناقشات مع الزعماء الأجانب".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.