الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 11 تشرين الأول 2018
هومنتمن للإحتفاط باللقب.. وبيروت لدخول التاريخ
print
favorite

دقت ساعة الحقيقة للفرق الأربعة المتأهّلة الى الدور نصف النهائي لبطولة الأندية العربية الـ31 في كرة السلة، التي ينظّمها نادي بيروت على ملعب الشياح البلدي، تحت إشراف الإتّحاد العربي للعبة، تكريماً للراحل هنري شلهوب والتي ستُختتم مساء الجمعة.

وتأهّلت أندية بيروت وهومنتمن حامل اللقب وسلا المغربي والإتّحاد السكندري المصري الى المربّع الذهبي، وللفرق الأربعة حساباتها على أن يلعب ناديا بيروت وهومنتمن من جهة وناديا سلا والإتّحاد من جهة أخرى ابتداءً من بعد ظهر اليوم. 

عند الساعة 15:45 سيتواجه فريقا سلا المغربي (بطل الأندية الأفريقية ووصيف بطل الأندية العربية) مع الإتّحاد السكندري المصري في مواجهةٍ أفريقية خالصة. ففريق سلا لم يُحرز أبداً لقب بطولة العرب وحلّ وصيفاً في النسخة السابقة، بسقوطه على أرضه في المباراة النهائية أمام فريق هومنتمن. ويسعى الفريق المغربي الى إحراز اللقب الغالي خصوصاً أنه بطل أفريقيا، ومن المهم أن يضيف الى لقبه الأفريقي لقب بطل الأندية العربية في ثنائية تاريخية له. وفي «مشواره» في البطولة، لم يخسر فريق سلا أيَّ مباراة إذ فاز في المباريات الـ5 التي خاضها وتصدّر المجموعة الثانية. كما أقصى فريق النصر السعودي في الدور ربع النهائي.

وفي المقابل، سيحاول فريق الإتحاد السكندري الفوز على الفريق المغربي والتأهّل الى النهائي وإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، مع العلم أنّ آخر مرة أحرز فيها نادي الإتحاد اللقب كانت في العام 1996، عندما فاز على نادي الحكمة اللبناني في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نادي الكهرباء في ذوق مكايل. وكان اسماعيل أحمد يلعب في صفوف الفريق المصري آنذاك قبل أن ينتقل الى نادي الوردية اللبناني. واحتلّ نادي الإتحاد المركز الثاني في المجموعة الأولى بفوزه في 3 مباريات وخسارته مباراة واحدة أمام نادي بيروت المضيف. وفي طريقه الى الدور نصف النهائي فاز الإتحاد على مواطنه سبورتنغ في الدور ربع النهائي.

هومنتمن - بيروت
وعند الساعة 17.45، يلتقي فريقا هومنتمن بطل الأندية العربية وبيروت في مواجهة «لبنانية - لبنانية» في الدور نصف النهائي، مع التأكيد أنّ لبنان سيكون حاضراً في الدور النهائي. ففريق بيروت تزعّم المجموعة الأولى من دون أيِّ خسارة، وأطاح بفريق فتح السعودي في الدور ربع النهائي، أي أنه حقق العلامة الكاملة حتى الآن مثله مثل فريق سلا. وتأهُّل فريق بيروت الى الدور ما قبل النهائي بمثابة إنجازٍ لنادٍ يافع لم تمضِ سنة على ولادته، ودخل بقوة في عالم كرة السلة اللبنانية ويخوض أوّل استحقاق عربي بنجاح. وفي حال فاز نادي بيروت على هومنتمن فسيكون إنجازاً إذ إنه سيُقصي حامل اللقب العربي لمواجهة الفائز من مباراة سلا والإتّحاد والسعي لإحراز اللقب الغالي ليدوّن نادي بيروت اسمه ضمن السجل الذهبي للأندية الفائزة باللقب.

أما نادي هومنتمن فخسر مباراةً واحدة حتى الآن أمام فريق سلا في اليوم الأول من البطولة، واحتلّ المركز الثاني في مجموعته وقدّم مباراة رجوليّة أمام العربي القطري القوي في الدور ربع النهائي. وسيسعى هومنتمن الى الفوز على غريمه اللبناني والتأهّل الى الدور النهائي لخوض مباراة الاحتفاظ باللقب مع العلم أنّ نادي هومنتمن على موعد مع مباراة هامة مساء الأحد 14 تشرين الأول الجاري ضد نادي الرياضي (بيروت) لإحراز كأس السوبر. فإحراز نادي هومنتمن لقب بطولة الأندية العربية للعام الثاني على التوالي سيكون إنجازاً بعدما أحرز لقب بطولة لبنان وكأس لبنان وبطولة الأندية العربية لموسم 2017-2018.

برنامج اليوم
وفي ما يلي برنامج الدور نصف النهائي:
• الساعة 15.45 الاتحاد السكندري ( مصر) - سلا (المغرب)
• الساعة 17.45 بيروت (لبنان) - هومنتمن (لبنان) 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.