الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 25 أيلول 2018
الحواط: بلد "الغرائب والعجائب"... أي ضرورة أهم من صحة الناس؟
print
favorite

أكد النائب زياد الحواط في بيان، "أن الاستهتار بحياة المواطن وصحته بلغ مستوى غير مقبول"، مستغرباً "كيف ان تأمين الأدوية للأمراض السرطانية والمزمنة ليس من بين المواضيع المشمولة بتشريع الضرورة"، وقال: "نحن في بلد الغرائب والعجائب، حيث الحقيقة اغرب من الخيال وقصص الأفلام، بعد اذلال الناس بالمشكلات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وبلقمة العيش، وصل الأمر الى صحتهم وحياتهم، وخير دليل على ذلك ما جرى في الجلسة التشريعية المسائية من خلال عدم إدراج مشروع القانون المعجل المكرر لزيادة موازنة شراء الادوية السرطانية والمزمنة، وبالتالي بات من المستحيل حصول المواطن على هذه الادوية من وزارة الصحة".

واستغرب الحواط ما جرى، سائلا: "طالما ان الجلسة انعقدت تحت عنوان تشريع الضرورة، فأي ضرورة أهم من صحة الناس التي أصبحت في آخر اهتمامات بعض من في السلطة؟ والمضحك المبكي في الأمر أن تأمين الأدوية الضرورية لمرضى السرطان والأمراض المزمنة لا يندرج ضمن تشريع الضرورة".

ولفت الحواط بعد انسحاب وزراء ونواب "القوات اللبنانية" من جلسة "تشريع الضرورة" المسائية الى أن "ما حصل اليوم لا يمكن القبول به"، قائلا: "كفى استخفافاً بحياة المواطن". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.