الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 25 أيلول 2018
"الكتائب" تتحفظ على إقرار القروض... الجميل: لخفض الانفاق لا زيادة عجز الدولة
print
favorite

سجلت كتلة نواب "الكتائب" تحفظها على القروض التي تقر في الجلسة النيابية، "لأنها تؤدي الى زيادة الدين العام وانعكاس ذلك على مالية الدولة اللبنانية".

وقال رئيس الكتائب النائب سامي الجميل في مداخلته خلال مناقشة القروض المطروحة على جدول الأعمال والمتعلقة بمؤتمر سيدر: "المشكلة ليست متعلقة بالقروض بل الانفاق، لأن الهدف في الوضع الاقتصادي الحالي هو خفض الانفاق".

وإذ رأى الجميل أن "شروط هذه القروض هي أكيد جيدة وافضل من الدين الداخلي"، إلا أنه لفت الى أن "الهدف اليوم هو خفض الانفاق وليس زيادة عجز الدولة خصوصاً في ظل الأرقام المتداولة والتي تصل الى حدود 9 الى 10 مليار دولار عجز نهاية هذه السنة".

وأكد الجميل أن "لدى لبنان مسؤولية تجاه اللاجئين السوريين، لكننا تحملنا ما لم يتحمله اي بلد في العالم"، وقال: "اضع نفسي مكان اللاجئ السوري الذي تفتح له أبواب المدارس الرسمية في لبنان ويستفيد من النظام الصحي ويفتح له سوق العمل والمشاريع المطروحة في مؤتمر سيدر تخصص فرص عمل له فقط، وبهذه الطريقة نحن نؤمن للاجئين ظروف حياة جيدة جدا كما نتحدث عن العودة الطوعية، بالتالي لا أعرف كيف سيفكر اللاجئ بهذه الظروف العودة الى بلده".

واعتبر رئيس حزب الكتائب انه "إذا أخذنا مشاريع القروض المطروحة كل واحدة بمفردها يمكن أن نتعاطف معها سواء المتعلقة بقطاع الصحة أو غيرها، لكن إذا أخذنا مجموعها تكون الكلفة نصف مليار دولار دين اضافي وبالتالي هذا سينعكس على الاقتصاد اللبناني".

وشدّد الجميل على أن "الاقتصاد اللبناني ليس وجهة نظر بل مبني على أرقام التي لا تظهر إلا حقيقة الوضع الذي ينهار". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.