الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 25 أيلول 2018
أيها الأهل.. انتبهوا من هذه المواقع
print
favorite

نشهد كل يوم إنطلاق منصّات تواصل اجتماعية جديدة، ولم يعد في مقدور الأهل متابعتها كلّها ومراقبة أداء أولادهم عليها.. خصوصاً أنه لم تعد المنصات التقليدية مثل "تويتر" و"فيسبوك" و"انستاغرام" و"واتساب" هي الوحيدة التي يستخدمها أولادنا. 

وعادة لا يدرك الوالدان ما يفعله أبناؤهم عندما يتصلون بالإنترنت، ويوماً بعد يوم تزداد خطورةُ تعرُّضهم للمضايقات أو الابتزازات الجنسية.
ويأتي دور الأهل هنا في حثّ أولادهم على اختيار منصّة التواصل الاجتماعي الأكثر أماناً. 

وإليكم أكثر 4 تطبيقات للتواصل الاجتماعي، يجب على الأهل الإلمام بها:

1- Blendr
صُمم تطبيق Blendr خصيصاً للأشخاص البالغين، بهدف الدردشة والمغازلة والتعرّف الى أشخاص جدد. وعلى الرغم من أنّ سياسة استخدام التطبيق تنصّ على أنه لا يجوز استخدامه لمن هم أقل من 18 سنة، إلّا أنّ أشهرَ مستخدميه من المراهقين. وقد صُمم هذا التطبيق على غرار تطبيق آخر يدعى Tinder، وينبغي على الآباء أن يكونوا على دراية به أيضاً.

2- Calculators
يُعرف هذا التطبيق أيضاً باسم الآلة الحاسبة السرّية أو المزيّفة، كما يُسمى أيضاً سرداب الصور. ويمكّن هذا التطبيق المستخدمين المراهقين من إخفاء صورهم وملفاتهم الشخصية أسفل إطار يشبه في الشكل الآلة الحاسبة. وعلى خلاف ما يحدث في تطبيق الآلة الحاسبة العادية، يطلب تطبيق Calculators كلمة سرّ للولوج إليه. وحالياً يوجد العديد من التطبيقات المشابهة التي يمكن تحميلها واستخدامها بسهولة.

3- Live.me
يُعتبر Live.me تطبيقاً للبثّ المباشر، وقد صُمِّم خصيصاً بهدف البثّ والدردشة والمشاركة والمتابعة، أو بمعنى أدق يمكن تسميته "تطبيق: أن تصبح نجماً". فمن خلال هذا التطبيق، يستطيع المراهقون بثّ فيديوهات مباشرة أو مشاهدة فيديوهات مباشرة لأشخاص آخرين. 

4- Yubo
في السابق، عُرف تطبيق Yubo باسم "Yellow: Make new Friends"، وقد صُمم التطبيق من أجل حثّ المستخدمين على خوض الدردشات ومتابعة بعضهم على تطبيقات Instagram وSnapchat. ويجب أن يتخطّى عمر المستخدم 13 سنة. ولا يُسمح للمستخدمين الأقل من 18 سنة بالدردشة سوى مع أشخاص تتراوح أعمارهم بين 13 – 17 سنة. أما المستخدمون، الذين تجاوزوا سنّ الـ 18، فلا يتواصلون سوى مع مستخدمين من السنّ نفسه أو أكبر.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.