الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 24 أيلول 2018
4 اعتصامات في رياض الصلح لإدارة النفايات والمخطوفين والأساتذة
print
favorite

شهدت ساحتا رياض الصلح ومجلس النواب اليوم، سلسلة اعتصامات وتحركات، تزامنا مع افتتاح اعمال الجلسة العامة التي دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري والتي تفتتح بمشروع القانون المتعلق بالادارة المتكاملة للنفايات الصلبة (المحارق) وتختتم باقتراح قانون المفقودين قسراً.

أولى هذه الاعتصامات كانت وقفة لـ"ائتلاف ادارة النفايات" شارك فيها النائبان اسامة سعد وبولا يعقوبيان، "رفضا لقرار مشروع ادارة النفايات الصلبة وتشريع المحارق، ولمطالبة النواب باعادته الى اللجان النيابية لدراسته وتعديله بما يضمن السلامة العامة".

وحمل المعتصمون لافتات، تطالب بالاعلان عن "الاستراتيجية الوطنية لادارة النفايات التي ارتكز عليها القانون المطروح"، وطالبت النواب بالتصويت ضد القانون، ودعت الى "عدم وضع قانون اعتباطي لتشريع فساد جديد"، و"أن صحة المواطنين ليست صفقة اضافية".

وفي سياق آخر، نفذت لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان اعتصاماً في ساحة النجمة، شاركت فيه مريم السعيدي والدة المفقود ماهر قصير. وحمل المعتصمون لافتات تؤكد أنه من "حق المفقود أن نعرف مصيره".

من جهتهم، نفذ الأساتذة المتعاقدون في التعليم المهني والتقني الرسمي اعتصاماً، مطالبين بحقهم في التثبيت والعيش الكريم.

إلى ذلك، نفذت لجنة الأساتذة الثانويين الناجحين في كلية التربية اعتصاماً في ساحة رياض الصلح شارك فيه رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.