الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 23 أيلول 2018
الحريري استقبلت وفداً فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان
print
favorite

إستقبلت النائبة بهية الحريري في مجدليون، وفدا فرنسيا يزور لبنان في اطار جولة ينظمها "التجمع من أجل لبنان" في فرنسا، وضم الوفد اصحاب مهن حرة، اكاديميين وموظفين سابقين في اسلاك ومجالات مختلفة من عدد من المناطق الفرنسية، ورافقهم نجيب دندن ومحمود السروجي اللذان عرفا اهداف الجولة التي يقوم بها الوفد في لبنان.

ورحبت الحريري بالوفد، مثنية على هذه المبادرة ومشيدة بالعلاقات التي تربط الشعبين اللبناني والفرنسي وبدعم فرنسا الدائم للبنان.

ثم اجابت الحريري على اسئلة اعضاء الوفد حول العديد من القضايا لا سيما مسيرة ورؤية مؤسسة الحريري، والوضع العام في لبنان وموضوع تشكيل الحكومة وقضايا التعليم والمرأة والوجود الفلسطيني في لبنان والنزوح السوري ودور فرنسا الداعم للبنان واسباب انحسار الفرنكوفونية كلغة وثقافة في لبنان وموضوع المحكمة الدولية وغيرها من القضايا.

وقال دندن اثر اللقاء: "ان زيارة الوفد تأتي في اطار رحلات دورية للتعرف على لبنان من نخبة الفرنسيين الذين يحبون لبنان ويهتمون به وطبيعي ان تبدأ الزيارة بهذا البيت الكبير بيت السيدة بهية الحريري، واهداف الزيارة هي التعرف على لبنان وكل فئاته وعلى كل مكوناته السياسية والاجتماعية والثقافية والاستمتاع بتاريخه من خلال الزيارات المتنوعة التي نقوم بها على كل الأماكن الأثرية ولا اخفي عليكم التلذذ بمطبخه المحبوب من الفرنسيين. ومن الأمور التي طرحها اعضاء الوفد دور المرأة في لبنان وما قامت به السيدة الحريري لتفعيل هذا الدور، موضوع التعليم ودورها في التربية، ومسألة انحسار الفرنكوفونية وموضوع المحكمة الدولية".

وفي ختام اللقاء تسلمت الحريري من احد اعضاء الوفد، كتابا عن منطقة Brive التراثية في فرنسا، فيما قدمت الحريري للوفد نسخا من كتاب "صيدا المدينة القديمة"، ولاحقا جال الوفد على عدد من المعالم التاريخية والتراثية في صيدا القديمة. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.