الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الأحد 23 أيلول 2018
"المالديف"... آلاف الناخبين يتوجهون إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيسهم
print
favorite

بدأ الناخبون في جزر المالديف في الإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد في انتخابات رئاسية من المتوقع أن تعزز قبضة الرئيس عبد الله يمين على السلطة ولكن انتقدتها جماعات المعارضة ومنظمات دولية بسبب انعدام الشفافية وقمع المعارضة.

وأصبحت تلك الدولة الواقعة في المحيط الهندي ويقطنها 400 ألف نسمة أغلبهم مسلمون مسرحاً للتنافس بين الهند شريكتها التقليدية والصين التي تدعم حملة يمين لبناء بنية أساسية في البلاد وأثارت قلقا في الغرب بشأن نفوذ بكين المتزايد.

ويحق لأكثر من ربع مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في نحو 400 مركز اقتراع عبر البلاد التي تشتهر في الغرب بمنتجعاتها الفخمة. ويسعى يمين(59 عاما) للفوز بفترة ثانية مدتها خمس سنوات.

واصطف مئات أمام مراكز الاقتراع في العاصمة مالي في ساعة مبكرة من صباح الأحد. وبدأ الناس في بعض الجزر في الوقوف طوابير أمام لجان الانتخاب ليل السبت.

وقال مسؤولون في المعارضة إن الشرطة داهمت في ساعة متأخرة من مساء السبت مكتب الحملة الانتخابية للمعارضة الرئيسية قائلة إنها جاءت "لمنع أنشطة غير قانونية" بعد اعتقال ما لا يقل عن خمسة من أنصار المعارضة بسبب "التأثير على الناخبين".

وقال السفير البريطاني جيمس دواريس في رسالة على تويتر إن من "السهل إدراك سبب قلق مثل هذا العدد الكبير من الناس من احتمال ما سيحدث في يوم الانتخابات".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.