الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 21 أيلول 2018
عون استقبل مديرالـ FBI
print
favorite

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان "لبنان نجح في مواجهة التحديات الامنية والارهاب بفضل كفاءة الجيش اللبناني والدعم الذي قدمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الولايات المتحدة الاميركية"، ولفت الى "اهمية استمرار التعاون في هذا المجال، لا سيما وان للجيش الدور المحوري في ترسيخ الامن والاستقرار".

وابلغ الرئيس عون، رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي "FBI" كريستوفر راي الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال، والسفيرة الاميركية اليزابيت ريشارد والوفد المرافق، ان "لبنان الذي قضى على المجموعات الارهابية في الجرود البقاعية، وحيثما وجدت في الداخل اللبناني، يواصل ملاحقة الخلايا الارهابية النائمة تمهيدا للقضاء عليها ومنعها من تنفيذ اي اعتداءات ضد الامنيين". وشدد على "العلاقات التي تربط بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية، وضرورة تفعيلها وتطويرها في المجالات كافة".

واعرب كريستوفر راي عن سعادته لوجوده في بيروت للمرة الاولى منذ توليه منصبه في اطار متابعة عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي خارج الولايات المتحدة الاميركية. وشكر راي الرئيس عون على "الجهود التي يبذلها لبنان لتأمين الامن والاستقرار للمواطنين الاميركيين على اراضيه"، لافتا الى ان "الارهاب لا يميز بين جنسية او دين او عرق، ما يجعل المواجهة متشعبة وضرورية".

الى ذلك، استقبل الرئيس عون سفير بريطانيا كريس رامبلينغ، واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة وموقف لبنان من التطورات الداخلية والاقليمية، اضافة الى العلاقات اللبنانية - البريطانية وسبل تفعيلها في المجالات كافة.

ورافق السفير رامبلينغ المستشار السياسي في السفارة سيمون ماكدونيل.

على صعيد آخر، قلد رئيس الجمهورية السيدة فرانس ماجوا-لو لو، وسام الارز الوطني من رتبة ضابط، تقديرا لعطاءاتها للبنان على مدى سنوات، لا سيما من خلال الهبات السخية التي قدمتها الى الجمعية اللبنانية لفرسان مالطا، وذلك بهدف مساعدة المعوزين وبلسمة جراح المتألمين والايتام وذوي الاعاقة والاشخاص المهمشين.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.