الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 14 أيلول 2018
الإلحاح النجماوي «يطيّر» انطلاقة الدوري
print
favorite

أعلن الإتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان صدر عنه بعد ظهر أمس، عن تأجيل جميع مباريات المرحلة الأولى من دوري الدرجة الأولى المقرّر انطلاق مبارياته اليوم.

وكان من المنتظر أن تُفتتح البطولة بلقاء ممثّلَي الجنوب الشباب الغازية والتضامن صور على ملعب كفرجوز، وبلقاء الراسينغ ومضيفه نادي البقاع على ملعب النبي شيت، لكنّ الأمور حالت دون ذلك.

وأشار البيان أنّ التأجيل حدث لدواعٍ أمنية، فبعد أن تمّ نقل مبارة الدربي بين النجمة وضيفه الأنصار من ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية إلى ملعب طرابلس البلدي، ثارت الجماهير النجماوية.

ونتيجة هذا الضغط عقدت اللجنة الإدارية في نادي النجمة اجتماعاً طارئاً، ودعت إتّحاد اللعبة لاحترام ما قد طلب منهم وجميع أندية الدرجة الأولى منذ حوالى الشهر، بتحديد كل فريق أرضه بملعب أساسي وآخر بديل.

ولهذا اختار النجمة المدينة الرياضية ملعباً أساسياً، وملعب صيدا البلدي ملعباً بديلاً للحالات الطارئة. وأشاروا أنه ليس من المنطقي إقامة مواجهة بيروتية خارج العاصمة، وإن كان هناك أمرٌ طارئ فملعب صيدا هو الأقرب، لما الذهاب شمالاً؟ وتابعت إدارة النجمة إعتراضها، بسؤالها عن مدى إمكانية القوى الأمنية والجيش تأمين سير المباراة في طرابلس بدون إشكالات وأضرار، وعدم تمكّنها من القيام بذلك في بيروت وصيدا. وأتبعوا اعتراضاتهم بطلب تأجيل جميع مباريات الجولة الأولى إن كان هناك خلل أمني في مكانٍ ما.

والآن سيكون يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي موعد تدشين موسم 2018-2019، وستتمّ جدولة مواعيد مباريات مرحلة الذهاب كلها مرة جديدة، وسيلتقي الشباب الغازية بالتضامن صور، والراسينغ بالبقاع يوم الجمعة من الأسبوع المقبل.

وسيلعب الديربي في اليوم الموالي، بالتزامن مع مباراة الأخاء الأهلي عاليه والسلام زغرتا في بحمدون. وستُختتم الجولة باستضافة طرابلس لشباب الساحل، والعهد مع الصفاء في صيدا. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.