الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 14 أيلول 2018
فوز أبطال الـ4 ملايين على رجال المليار ونصف
الأبطال (ساكو)
print
favorite
نجح لبنان في تحقيق الفوز على ضيفته الصين في المباراة التي جرت بينهما، مساء أمس في مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل، ضمن افتتاح المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين سنة 2019. وانتهت المباراة بفوز لبنان بعد التمديد لوقت إضافي 92-88 (الوقت الأصلي 77-77).

وكان لبنان قد حلّ ثانياً خلف الأردن في المرحلة الأولى من التصفيات. ويسافر منتخبنا بعد المباراة الى نيوزيلندا ليلعب بضيافتها في المرحلة الثانية من التصفيات الحالية.


واجه منتخب الأرز عامل الطول الذي منح الأفضلية للضيوف، لكنه لم يحل دون تحقيق فوز هام على الصين التي تنافسَ وإيّاها مراراً على بطولة آسيا، المؤهلة وقتذاك الى بطولة العالم. وحلّ لبنان وصيفاً للصين في شانغهاي 2001، الدوحة 2005 أيام العملاق ياو مينغ الرئيس الحالي للاتحاد الصيني لكرة السلة، وخسر أمامها في نصف نهائي نسخة 2009 في بكين. ويسعى الى المشاركة في بطولة العالم للمرة الرابعة، بعد انديانابوليس 2002 واليابان 2006 وتركيا 2010. وكان لبنان قد خسر امام الصين على الملعب عينه في آب 2017 في بطولة آسيا وحلّ سابعاً.


كما أفاد لاعبو المنتخب الصيني من التسديد من خارج القوس، لكسر دفاع المنطقة الذي طبّقه أصحاب الأرض بنجاح. وعلى الرغم من هذه العوامل لم يَهب لاعبونا منافسيهم وعادوا من بعيد مرّات عدة، خاصةً في الشوطين الثاني والرابع، إذ تقدموا في الاخير بفارق 4 نقاط 72-68. ثم نجح السوداني المجنّس لبنانياً، أثار ماجوك، في إدراك التعادل 77-77 من كرة ساحقة "دنك" ورمية حرة إضافية قبل النهاية بـ29 ثانية، ليفرض وقتاً اضافياً هو الاول في تاريخ لقاءات المنتخبين.


واستهلّ الضيوف الوقت الاضافي بالتقدم بفارق 4 نقاط 81 -77. فيما لجأ لاعبونا الى التسديد من بعيد من دون ان يوَفّقوا في ذلك. إلّا أنهم أدركوا التعادل مجدداً 82-82 بـ3 رميات حرة لأمير سعود. ومنح علي حيدر بعدها التقدّم للبنان من رميتين حرتين، والتقط بعدها مباشرة كرة مرتدة.


ولا يزال الأمل يصاحب منتخبنا في التأهل للمونديال الذي تستضيفه الصين، وقد استفاد منتخب الأرز من مواكبة جماهيرية هائلة من المدرجات التي تتسّع لزهاء 7 آلاف متفرج، لم يتعبوا من تشجيع اللاعبين.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.