الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 13 أيلول 2018
إيلي بيطار: أغنيتي «مكَسّرة الأرض»... والآتي أجمل
النجم اللبناني إيلي بيطار
print
favorite
أطلق النجم اللبناني إيلي بيطار أغنيته الجديدة «مين مفكّر حالك» عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب»، وكذلك على صفحاته الخاصة على السوشل ميديا، وبدأت الأغنية بتحقيق نسب مشاهدة واستماع عالية بعد أن لاقت رواجاً كبيراً عبر مختلف المنصّات الالكترونية والإذاعات اللبنانية والعربية.

أطلق نجم برنامج «سوبر ستار» لعام 2008 إيلي بيطار العام الماضي أغنية «يا أمي زلغطي»، وأتبعها هذا العام بأغنتيه الجديدة «مين مفكّر حالك». الأغنية تختلف بكلامها ولحنها عن إصداراته السابقة، وتتميّز بجرأتها في محاورة الحبيب... وقد أعجب المستمعون بهذا النمط الغنائي وطريقة طرحه، إذ بدأت الأغنية تحقّق أرقاماً عالية على مختلف منصّات عرضها.


وبمناسة إطلاق الأغنية الجديدة، خصّ النجم إيلي بيطار «الجمهورية» بحديث خاص، يكشف فيه عن أسرار العمل الجديد وأصداء نجاحه، والخطوات الفنيّة القادمة سواء على مستوى الصوت أو الصورة.

• بعدما طرحت أخيراً أغنية «مين مفكّر حالك»، هل لك أن تطلعنا على أصداء نجاحها؟ وهل تفكّر بتصويرها على طريقة الفيديو كليب؟

- الحمدالله الأصداء أكثر من رائعة، والأغنية «مكَسّرة الارض» وهذا الأمر أسمعه من الناس في الشارع والحفلات... أما في ما يخصّ موضوع تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، فإنه مطروح وإن شاء الله سيتحقّق في وقت قريب.

• تملك خامة صوتية كبيرة قادرة على تأدية كلّ الألوان الغنائية. لماذا لم تقدّم اللون الرومنسي بعد والذي نعتقد أنك ستبدع فيه إحساساً؟

- قدّمتُ أعمالاً قريبة من اللون الرومنسي، لكنها كانت ايقاعية أكثر ويمكن وصفها في خانة الطرب الشعبي. لكن بإذن الله المسيرة الفنيّة طويلة، ومن المؤكّد أنه سيكون هناك عمل رومنسي بحت في وقت قريب جداً، لا أحد يعلم.

• ألا تعتقد أنّ الأغنية الشعبية اللبنانية التي تقدّمها يصعب تسويقها خارج الحدود اللبنانية. فلماذا لا تقدّم المصري لمزيد من الانتشار أو الخليجي أو العراقي؟

- بالعكس، الأغنية الشعبية اللبنانية قادرة أن تعبر الحدود وتصل إلى كل الشعوب، وهي وصلت وانتشرت بقوّة في مصر وفي الدول العربية. لكن هذا لا يمنع أن أقدّم الألوان الأخرى... فأنا لديّ القدرة الصوتية لأداء اللون الخليجي والمصري والعراقي. وأعيد وأكرّر أنّ المسيرة طويلة، وستكون منوّعة بإذن الله.

• حملت لقب سوبر ستار العرب. أيّ ذكرى جميلة تحملها من هذا البرنامج بالذات؟

- كل ذكرى في هذا البرنامج كانت جميلة ولا تُنتسى، وكل خطوة في هذا البرنامج كانت حجر الأساس لانطلاقتي في عالم الفن وبعمر صغير.

• أيّ برنامج من برامج الهواة يلفتك وتتابعه؟

- برامج المواهب والهواة أصبحت كثيرة، وصراحة بدأنا نضيع بينها وبين المواهب الكثيرة التي يقدمونها... لكن من المؤكّد أن كل هذه البرامج تلفتني وأجد فيها دائماً مواهب رائعة.

• ما هو رأيك بلجان التحكيم؟!

- رأيي في لجان تحكيم برامج الهواة واحد، وهو أنّ جميع الموجودين على كراسي التحكيم أساتذة ونفتخر بهم.

• هل تعتقد أنّ معظم الذين تخرّجوا من برامج المواهب كانوا ضحية الشهرة السريعة وعدم إيجاد شركة لإنتاج أعمالهم؟

- صحيح، هناك كثير من المواهب التي انظلمت، يمكن بسبب الانتاج القليل أو بسبب تخلّي البرنامج نفسه عنهم من بعد تخرّجهم. لكن يجب أن يبقى هناك أمل لدى هؤلاء المشتركين، ويجب أن يؤمنوا بموهبتهم ويحافظوا على الأمل ويواظبوا على العمل الدؤوب ويصقلوا موهبتهم. ففي النهاية ستأتي الفرصة وسيحصلون على إنتاج كبير وسينجحون بأعمالهم الخاصة. للأسف، إنّ كثيراً من المشتركين في برامج الهواة يعقتدون أنهم أصبحوا نجوماً بمجرّد ظهورهم على التلفزيون ووقوفهم على المسرح، ولكن هذا غير صحّي ويجب ألا يَكتفوا بالشهرة السريعة لأنّ المشوار الفنّي يبدأ مباشرة بعد البرنامج.

• كيف تصف علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟

- إنها جيدة جداً ومحترمة.

• هل تفكّر بالارتباط؟ ومن هي المرأة التي تأسرك أو تسحرك؟!

- طبعاً أفكّر بالارتباط، لكن في الوقت الحالي أصبّ كامل تركيزي على أعمالي وعلى فنّي. وبالنسبة لي، المرأة الجميلة بالدرجة الأولى هي الجميلة داخلياً ومن ثم خارجياً، وتلفتني المرأة المستقلّة فكريّاً.

• هل تفكّر بالزواج مدنيّاً أو كنسيّاً؟ وهل أنت من دعاة الزواج المدني الاختياري في لبنان؟

- في الوقت الحالي لا أفكّر بالزواج، ولكنني من المؤيّدين والداعين للزواج الاختياري المدني في لبنان.

• قال وائل كفوري في لقاء مع وفاء الكيلاني: «ما في رجّال ما بيضهَر. هل صحيح أنّ الرجل خائن بطبعه؟ وفي حال تعرّضت أنت للخيانة، هل تسامح؟

- ليس جميع الرجال مثل بعضهم، لكنّ الأكثرية بينهم تخون. وأنا شخصياً من النوع الذي لا يسامح إذا تعرّض للخيانة، لأنني أعتقد أنّ الذي يخون مرّة يخون 100 مرّة.

• برأيك ما الذي يرفع من معدلات نسب الطلاق في مجتمعنا؟!

- أعتقد أنّ العصر الذي نعيش فيه اليوم يختلف كثيراً عن العصور السابقة، وهذا العصر تطوّر كثيراً ولم تعد الناس تتحمّل بعضها، حتى المتزوّجين لم يعودوا يتحمّلون بعضهم.

• ما هي أعمالك الجديدة؟

- بإذن الله سنصوّر أغنية «مين مفكّر حالك» على طريقة الفيديو كليب، وربما سيكون هناك «سينغل» جديد في موسم الشتاء.

• هل تفكر بخوض غمار التمثيل؟

- ليش لأ... إذا عرضوا عليّ دوراً مهماً وجميلاً ويعكس شخصيتي، فمن المؤكّد أنني سأخوض مجال التمثيل.

• ما الذي ينقصك لتحقيق النجومية المطلقة؟

- النجومية مجال واسع جداً، وما يفصل الفنّان عن النجومية عوامل كثيرة أهمها العمل الجاد والجهد المتواصل والتعب والسهر والمتابعة، وطبعاً الجانب المادي الذي يؤدي دوراً مهماً في هذه المعادلة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.