الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الأربعاء 12 أيلول 2018
الحريري: يهمني استقرار البلد... و"آن الأوان لنصل الى الخلاص"
print
favorite

أكد الرئيس المكلف سعد الحريري في دردشة مع الصحفيين أنّ "هناك صيغة حكومية قُدمت ورئيس الجمهورية طلب تعديلاً عليها وأنا أعرف ما هو ويجب مشاورة الجميع في هذا الإطار".

وتعليقًا على كلام رئيس مجلس النواب السابق حسين الحسيني عن مهلة لتأليف الحكومة، قال الحريري: "مع احترامي له الدستور أعطى مهلة للحكومة 30 يوماً لتقديم بيانها الوزاري، أمّا للرئيس المكلف فليس هناك من مهلة والدستور واضح".

وأضاف: "أعتقد أن هناك حلحلة، وآن الأوان لنصل الى الخلاص، ويجب ألا يوضع تشكيل الحكومة كتحد بين الافرقاء، بل علينا النظر للتحدي الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والى جميع التحديات الاقليمية التي تواجهنا والتي هي الأساس، أمّا توزيع الحقائب فهو أمر تفصيلي".

أمّا عن موقفه من المحكمة الخاصة بلبنان، أوضح: "قلتُ أن من اغتال والدي سيدفع الثمن عاجلا أم آجلا ويهمني استقرار البلد وأعتقد أن المحكمة أثبتت حرفية في عملها".

من جهة أخرى، لفت الحريري إلى أن اللجنة "اللبنانية الروسية" التي شكلت هي لجنة تنسيق بين لبنان وروسيا، أمّا اللجنة الأمنية "الروسية اللبنانية السورية" ستكون من أمنيين أي من المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مع ضباط.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.