الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الأربعاء 12 أيلول 2018
افرام: مُنحنا باخرة مجانيّة... فقطعوا عنها الفيول
print
favorite

لم تكتمل فرحة الكسروانيين برسو باخرة "إسراء سلطان" على شاطئ المنطقة وربطها بمعمل الذوق الحراري لتوليد الطاقة. فالآمال المعوّلة عليها بتغذية كسروان ساحلاً ووسطاً وجرداً بالتيار الكهربائي 24/24 ساعة تبدّدت مع انقطاع الإنتاج وتراجع ساعات التغذية واعتماد تقنين قاس.

على الأثر، قام النّائب نعمة افرام بجولةٍ ميدانيّة متفّقدًا سير العمل فيها، ومطّلعًا من الفريق التقني على المعطيات، ورافقه وفدٌ من رؤساء وأعضاء بلديّات ومخاتير كسروان- الفتوح.

وقال افرام: "منحنا باخرة مجانيّة ...فقطعوا عنها الفيول"، مشيراً إلى أنه "على الرغم من الأزمة الماليّة والاقتصادية في لبنان، هذه باخرة مجانية وحرام أن لا تنتج الطاقة اللازمة، لأنها أقل كلفة، وانتقلنا الان بسبب الأزمة المالية إلى تقنين اقتصادي للفيول موازٍ للتقنين التقني وهذا شديد الخطورة".

وأشار افرام الى هشاشة البنية التحتيّة التي تتلقى الكهرباء في كسروان، وضرورة اتخاذ قرارات سريعة للتوظيف في البنى التحتية وفي أساسها الكهرباء.

وأعلن عن تمسكه بزيادة عدد ساعات التّغطية الكهربائيّة لتشمل كسروان- الفتوح وجبيل، مناشدا "فتح الاعتمادات الماليّة اللازمة لتأمين الفيول، لتعمل الباخرة بكامل طاقتها وقدرتها التّشغيليّة".

وختم افرام قائلاً: "كلنا مدعوون للاتفاق على القرارات الأساسية، اذ لا يمكن لأحد أن يتّخذ أي قرار بمفرده أو يحتكر أي آلية عمل منتجة. وصرختنا الأساسية هي دعوة لتشكيل حكومة سريعاً لنتمكن من اتخاذ القرارات ضمن إجماع على مصلحة الناس".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.