الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
السبت 08 أيلول 2018
كيف يستعدّ المنتخب الوطني لمواجهة الصين؟
المنتخب اللبناني
print
favorite
يواصل منتخب لبنان للرجال في كرة السلّة تحضيراته المكثفة لمواجهة نظيره الصيني عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الخميس المقبل الواقع فيه 13 أيلول الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل.

وينخرط منتخب الأرز (المصنف 54 دولياً و9 آسيوياً) في معسكر تدريبي منذ الثلثاء الفائت في تركيا حيث خاض حتى الآن مباراتين ودّيتين فاز فيهما على المغرب وتونس اضافة الى تدريبات يومية تحت اشراف المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش ومساعديه مروان خليل ومروان دياب.

وستعود البعثة اللبنانية الى لبنان مساء الغد على أن تنخرط الاثنين في احد فنادق ساحل كسروان حتى خوض المباراة الهامة ضد الصين التي ستصل بعثتها الأحد أيضاً الى لبنان (الصين تحتل المركز 29 عالمياً و3 آسيوياً).

بستاني

ولقد وفّر الاتّحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة أكرم الحلبي كافة المتطلبات للجهازَين الإداري والفنّي واللاعبين الذين وضعوا نصب اعينهم الفوز على الصين ليقطعوا شوطاً كبيراً نحو التأهّل الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل. فمعنويات اللاعبين مرتفعة في ظل المواكبة على مدار الساعة من رئيس واعضاء الاتحاد لأجواء اللاعبين وحضّهم على بذل المجهود الكبير للفوز على «التنين» الصيني في مباراة الخميس مع دعوة الجمهور اللبناني الى مواكبة منتخب الأرز داخل الملعب ومؤازرته لتحقيق الفوز الهام والضروري والذي سيعطي دفعاً معنوياً في باقي مباريات الدور الثاني.

وقال رئيس بعثة لبنان الى تركيا ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق غازي بستاني «معنويات اللاعبين مرتفعة والأجواء ممتازة واللاعبون يتحلّون بمسؤولية عالية خصوصاً أنّ مباراتهم ضد الصين مفصلية وأودّ أن اشكر الاتّحاد وعلى رأسه رئيسه اكرم الحلبي على ما يبذله من جهد كبير لتوفير جميع المستلزمات والراحة للمنتخب وعلى عمله لمصلحة اللعبة.

كما أودّ أن اشكر لجنة المنتخبات على عملها. ولقد خضنا مباراتين ضد تونس بطلة افريقيا والمغرب وفزنا فيهما وسنخوض مباراة ودّية ثالثة ضد الكاميرون (المصنّفة 65 في العالم و7 في افريقيا) عند الساعة التاسعة من مساء الليلة.

مجموعتان آسيويتان

وللعلم فإنّ 12 دولة آسيوية - أوقيانية ستخوض مباريات الدور الثاني بعد تأهّلها من الدور الأول. فالمجموعتان (كل مجموعة تضم 6 منتخبات):

• المجموعة الأولى: الأردن ولبنان ونيوزيلندا (لكل منهم 11 نقطة) وكوريا الجنوبية (10 نقاط) والصين (9 نقاط) فسوريا (8 نقاط).

• المجموعة الثانية: استراليا وايران (لكل منهما 11 نقطة) والفيليبين (10) وكازاخستان (9) واليابان وقطر (8).

يتأهّل من مجموعة لبنان «السداسية» ثلاثة منتخبات غير الصين المتأهّلة حكماً لأنها ستستضيف كأس العالم. كما انّ المجموعة «السداسية» الثانية يتأهّل منها ثلاثة منتخبات ايضاً.

كما يلحظ نظام الاتحاد الدولي لكرة السلة تأهّل افضل منتخب يحتلّ المركز الرابع في إحدى المجموعتين الآسيوية - الأوقيانية ما يعني تأهّل منتخب آسيوي- اوقياني سابع والمشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل وفق الـ«كوتا» الجغرافية التالية:

• الصين (البلد المضيف)، 5 منتخبات من أفريقيا، 7 منتخبات من القارة الأميركية، 7 من آسيا وأوقيانيا و12 من أوروبا.

مباريات لبنان

وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني حتى انتهاء الدور الثاني:

-13 ايلول 2018-لبنان-الصين (مجمّع نهاد نوفل)
-17 ايلول 2018-نيوزيلندا- لبنان (نيوزيلندا)
-29 تشرين الثاني 2018-كوريا الجنوبية- لبنان (كوريا الجنوبية)
-2 كانون الأول 2018 -الصين-لبنان (الصين)
-22 شباط 2019 -لبنان-نيوزيلندا (مجمع نهاد نوفل)
-25 شباط 2019-لبنان –كوريا (مجمّع نهاد نوفل)

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.