الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الثلاثاء 04 أيلول 2018
إسرائيل ضربت أهدافاً إيرانية في سوريا 200 مرة... 
print
favorite

أفاد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، بأن إسرائيل نفّذت أكثر من 200 هجوم على أهداف إيرانية في سوريا في العامَيْن الماضيَيْن، في تلخيص نادر لنتائج حملتها.


وذكرت مصادر إقليمية، أن إسرائيل بدأت شن ضربات عسكرية في سوريا عام 2013 استهدفت ما يُشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة ونشر قوات من قبل إيران و"حزب الله".


ورفضت متحدثة عسكرية إسرائيلية اليوم التعليق، بعدما أعلنت سوريا انها أسقطت صواريخ أطلقتها مقاتلات إسرائيلية على أهداف عسكرية قرب مدينة حماة.


لكن وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس، استغلّ خطاباً خلال مؤتمر، لكي يُقدّم رؤية عامة للمهام التي نفّذتها إسرائيل في سوريا.


وقال كاتس: "لقد نشر للتو - نقلاً عن مصادرنا العسكرية، لذلك بوسعي أن أنقله أيضاً - أن إسرائيل قامت بعمل عسكري أكثر من 200 مرة في العامَيْن الماضيَيْن داخل سوريا نفسها".


وأضاف: "يجب تفهّم هذا الأمر في ضوء رغبتنا في الحفاظ على الخط الأحمر ومنع ما فعلته إيران وما تفعله وما تُحاول فعله ضد إسرائيل، انطلاقاً من سوريا".


وسُئِلَت متحدثة عسكرية إسرائيلية لكي تؤكّد تصريحات كاتس، فأوضحت ان إسرائيل نفّذت نحو 200 هجوم داخل سوريا في العام ونصف الماضي.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.