الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الثلاثاء 28 آب 2018
إعتقال رجل في هولندا بشبهة التخطيط لهجوم ضد نائب
print
favorite

أعلنت الشرطة الهولندية أنها اعتقلت الثلاثاء رجلاً بشبهة التحضير لهجوم ضد النائب اليميني المتطرف غيرت فيلدرز، الذي أعلن قبل شهرَيْن عزمه على تنظيم مسابقة لرسوم كاريكاتورية تُمثّل النبي محمد.


وكان الزعيم الشعبوي قد أعلن في حزيران أنه سيُنظّم أمام البرلمان الهولندي في أمستردام، بعد انتهاء فصل الصيف، مسابقة لرسوم كاريكاتورية تُمثّل النبي محمد، الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين.


وقالت الشرطة في بيان إنها بدأت بترصّد المشتبه به البالغ من العمر 26 عاماً، بعدما تحدّث في شريط فيديو على "فيسبوك" عن هجوم سيستهدف منظّم هذه المسابقة.


وأضافت أن الشاب، الذي لم تكشف هويته، تحدّث كذلك في الشريط نفسه عن هجوم ضد البرلمان.


وأوضحت الشرطة في بيانها أنها اعتقلت المشتبه به في محطة القطارات المركزية في لاهاي، مشيرةً الى انه ما زال يخضع للاستجواب وسيمثل الجمعة أمام قاض للتحقيق معه.


من جهته، قال فيلدرز في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "المركز الوطني لتنسيق مكافحة الإرهاب أبلغني صباح اليوم أن هناك رجلاً قال على "فيسبوك" إنه أتى إلى هولندا بهدف قتلي". وأعرب فيلدرز عن استغرابه للتهديدات بالقتل التي تلقاها.


وقال في تغريدة ثانية: "من الجنون أن يحصل هذا بسبب مسابقة رسوم وأن تنهال تهديدات القتل". وفيلدرز هو نائب في البرلمان الهولندي وزعيم حزب "الحرية" اليميني المتطرّف، وقد اشتهر بمواقفه المعادية للاسلام.


وفي 2004، اغتيل في أمستردام السينمائي المثير للجدل ثيو فان غوغ على يد رجل أراد الانتقام منه بسبب أحد أفلامه التي اعتبرت مسيئة للإسلام.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.