الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الخميس 23 آب 2018
التحالف الدولي: قيادة البغدادي لـ"داعش" غير مؤثرة!
print
favorite

اعتبر المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أن قيادة أبو بكر البغدادي لتنظيم "الدولة الإسلامية" باتت "غير مؤثرة"، خصوصًا مع اقتراب "هزيمة" الجهاديين بشكل كامل.


وقال شون راين، خلال حوار أجراه عبر الهاتف مع صحافيين، إن "البغدادي بات الآن عديم الجدوى وغير فعال، لذلك نحن غير معنيين بأي تعليقات تصدر عن قيادة تنظيم "الدولة الإسلامية"".


وأضاف: "نعتقد أن قيادته غير مؤثّرة ونحن نُركّز على هزيمة آخر فلول تنظيم "الدولة الإسلامية"... إن كان موجودًا أو لا فإن هذا لا يعني شيئًا".


وتابع ريان: "لدينا مهمّة، وهي هزيمة "الدولة الإسلامية" في وادي الفرات الأدنى، وهذا ما سنقوم به"، مشيرًا إلى أن "التحالف و"قوات سوريا الديموقراطية" يضعون الخطط المناسبة استعدادًا للمعركة الأخيرة".


واوضح أن تنظيم "الدولة الإسلامية" بات يستخدم "آخر مقاتليه"، وفق قوله، "لذلك سيُحاولون أن يتّخذوا موقفًا صارمًا... يبحثون عن هجمات استعراضية تُظهرهم مؤثّرين، في وقت أنهم تقريبًا هزموا عسكريًا، باستثناء المنطقة التي نحن على وشك دخولها".


واعتبر أن هزيمة التنظيم "تستغرق وقتًا لأن التنظيم ترك وراءه مئات العبوات المتفجّرة المصنّعة يدويًا، وهو ما يُعيق التقدّم". وأشار إلى أنه من بين الأولويات "إعداد المقاتلين وضمان خروج المدنيين من دون تعرّضهم للأذى".


ويأتي ذلك غداة صدور أوّل تسجيل صوتي يُنسب إلى زعيم التنظيم المتطرّف منذ عام، ودعا فيه مناصريه إلى مواصلة القتال وعدم التخلّي عن السلاح.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.