الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الجمعة 17 آب 2018
قمع تظاهرة احتجاج على انقطاع الكهرباء في فنزويلا
print
favorite

ذكرت منظمة مدافعة عن حقوق الإنسان أن عددا من سكان أحياء شعبية في كراكاس تظاهروا مساء الخميس بالقرب من القصر الرئاسي للاحتجاج على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي قبل أن يقوم العسكريون بتفريقهم بعنف.

وقال منسق منظمة "المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية" ماركو بونسي لوكالة فرانس برس إن "الحرس الوطني قمع التظاهرة بعنف واستخدم الغاز المسيل للدموع".

ودان بونسي موقف العسكريين الذين قاموا "بسرقة" الهواتف النقالة للمتظاهرين الذين كانوا يصورون التحرك.

ونظم سكان التاغارسيا وأحياء شعبية أخرى في كراكاس قريبة من قصر ميرافلوريس الرئاسي، التظاهرة للاحتجاج على انقطاع الكهرباء منذ أكثر من 24 ساعة، كما أوضح الناشط كارلوس خوليو روخاس الذي سجن في 2017 وكان اسمه مدرجا على لائحة أعدتها المعارضة بأسماء "السجناء السياسيين" لحكومة نيكولاس مادورو.

وردد المتظاهرون "نريد النور!"، كما ظهر في تسجيلات فيديو نشرتها وسائل إعلام محلية. وأحرق المتظاهرون إطارات بينما كان بعضهم يقرعون أوان للمطالبة بإعادة التيار.

وكتب النائب المعارض خوان غوايدو على "تويتر": "أنتم لا تحلون أي مشكلة، تطلقون ملاحقات وتقمعون وتسجنون"، مدينا موقف الحرس الوطني.
ولم يصدر أي رد فعل عن الحكومة.

وفي وقت سابق، قطعت الشرطة الطريق أمام تظاهرة لعاملين في القطاع الصحي الذي يشهد اضرابا منذ شهر ونصف الشهر، كانوا يريدون التوجه إلى القصر الرئاسي للمطالبة بأجور وشروط عمل أفضل.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.