الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 10 آب 2018
حِيل تزيدك طولاً وجاذبية
print
favorite

يساهم الطول في إضافة الجاذبية إلى إطلالة السيّدة، ويمنحها قواماً ممشوقاً ولافتاً. ولكن تعاني العديد من السيّدات مشاكل في هذا الخصوص كونهنّ يجهلن الحيَل التي تزيدهنّ بضعة سنتيمترات.

تسعى بعض السيدات الى إضافة بعض السنتيمترات لطولهنّ، والطريقة الأسهل لذلك هي ارتداء حذاء الكعب العالي. في حين أن هناك بعض الحِيل التي تساهم في ظهورك أكثر طولاً بعيداً من الكعب العالي، وتمنحك إطلالة عصرية لتظهري أطول قامة من دون تكبّد العناء. 

الجينزات الواسعة 

قصة السروال الضيّق في الأعلى والواسع في الأسفل، تعطي انطباعاً بسيقان أكثر طولاً. والسرّ في اختيار القَصَّة الضيقة على الأرداف والساقين، والحرص على أن يكون خصر الجينز بمستوى الخصر الطبيعي وليس أدنى منه. كما يمكنك إضافة المزيد من الطول، بارتداء قميص أو بلوزة تضعينها داخل سروال الجينز بالقَصَّة الواسعة.

التنّورة الماكسي

من المعروف أن قصيرات القامة لا يمكنهنّ ارتداء الفساتين والتنانير الماكسي، بينما أثبتت دراسات حالية العكس، حيث يمكن للقَصَّة المناسبة أن تمنحك المزيد من الطول.

كل ما عليك فعله هو اختيار القصّات الجامدة التي تعانق طولك وتخلق خطّاً عمودياً يجعل قامتك ممشوقة، وتبتعدين عن الثنيات والطبقات العديدة التي تقسم جسمك إلى قسمين. إرتدي جيليه قصيرة أو تي - شيرت ضيّقة تضعينها داخل التنورة الماكسي، ولا تترددي في انتعال أحذية الـWedges ذات الكعب المسطح العالي، فهي رائعة مع تصاميم الماكسي. 

الأحذية بقصة منخفضة 

من الحيَل التي لا بد منها لقامة طويلة، أحذية الكعب العالي ذات القصة المنخفضة، فهي تمنح ساقيك المزيد من الطول، خصوصاً عند ارتداء التنانير والفساتين. إختاري قصة الحذاء التي تبرز قسماً من الأصابع وإذا أمكن بلون قريب من لون بشرتك، لأنها الأفضل في منحك المزيد من الطول.

جزمة الكاحل

أنت بحاجة إلى جزمة كاحل وسروال جينز ضيق فقط لا غير. يعمل بوط الكاحل وبنطلون الجينز الضيق على منحك شكلاً أطول، فهو يخلق وهماً بصرياً. الحيلة لإنجاح هذه الطريقة تكون عبر جعل نهاية سروال الجينز تلامس بداية الجزمة.

بالتالي، عندما تتلامس نهاية الجينز وبداية الجزمة تبدو ساقاك أطول وكأنهما تمتدان من الأرض حتى الجذع، الأمر الذي يخلق الوهم بطول أكثر. 

تسريحة الكعكة العالية

إنّ اعتماد تسريحة الكعكة العالية تعطي انطباعاً بمزيد من الطول وتخلق خطاً عمودياً يجعلك تبدين أطول ممّا أنتِ عليه. كذلك الأمر بالنسبة للشعر الكثيف أو ذات الحجم الكبير، فهو يزيدك طولاً. 

إطلالة مونوكرومية

تعدّ إطلالة اللون الواحد أفضل استراتيجية مستخدمة لإضافة الطول إلى قامتك، فهي تمنحك خطاً عمودياً يجعلك تبدين أطول مما أنتِ عليه. على سبيل المثال اللون الأسود الذي يضفي أناقة أزلية، ولا تترددي في اعتماد ألوان مضيئة للصيف. 

تصاميم ذات الخصر العالي

كلما ارتفع خصر التصميم، سروالاً كان أم تنورة، أعطى له طولاً، وبالتالي خُدِع البصر بطول الساقين والقامة. لذا، ابتعدي عن القصات المنخفضة عند منطقة الحوض، فهي تجعل قامتك تبدو أقصر مما هي عليه.

الأحذية المسطحة المروسة من الأمام

تمنح الأحذية المسطحة المروسة من الأمام شكلاً أطول وأكثر جاذبية، فهي بالإضافة إلى الراحة التي تمنحك إيّاها تعطي الانطباع بأن ساقيك أطول مما هي عليه.

الحقائب الصغيرة

اعلمي أنّ الحقائب الكبيرة تخفي الكثير من ملامح الجسم، ما قد يزيد من قصره. الحقائب الصغيرة بمقابض طويلة أو الكلاتش هي الأمثل لقوام ممشوق.

الأحزمة الرفيعة

على غرار الحقائب الكبيرة فإن الأحزمة العريضة تُعطي الجسم قصراً غير مرغوب فيه، لذا من الأفضل تجنّبها، واذا كان من الضروري وجود حزام فاحرصي على أن يكون رفيعاً جداً.

المقلمات العمودية

إنها من أقدم الحيل المعتمدة لطول إضافي ونحافة أيضاً. قي المقابل ابتعدي عن الأزياء المقلمة أفقياً لأنها مناسبة فقط لأصحاب القامة النحيفة، كما أنها لا تُظهركِ بشكلٍ أطول بل على العكس من ذلك.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.