الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الثلاثاء 17 تموز 2018
السنيورة: سأظل أتابع الأمور السياسية والإصلاحية في لبنان
print
favorite

أشار الرئيس فؤاد السنيورة الى انه "عندما أعلن عدم ترشّحه للانتخابات النيابية، قال إنه سيظلّ يتابع كل النشاط الذي كان يقوم به على صعيد الأمور السياسية والادارية والاصلاحية في لبنان وكل الشؤون العامة والوطنية والعربية". 

وقال السنيورة من صيدا: "اليوم أتابع المواضيع التي أعتقد انّ لها دوراً كبيراً في نهوض مدينة صيدا، لذلك هناك عدد من المشاريع التي كنت اتابعها وكنت وراء نشوئها. وبالتالي، أتابع عملية استمرارها وتعزيز عملها ونجاحها. والتقيتُ في هذا اليوم مؤسسات اجتماعية او تتعلق بمكافحة آفة خطيرة وهي "الإدمان"، وكذلك التقيت جمعيات لها علاقة بأنشطة سياحية في صيدا ولا سيما مهرجانات صيدا السياحية، وكذلك العمل بما يتعلق بجزيرة وشاطىء صيدا وايضاً بالوضع الاقتصادي في المدينة الذي يتطلّب جهداً مستمراً لخلق جواذب في المدينة. ومن ضمنها ايضاً، ما سيُصار إليه من إقامة حفل للمؤلف الموسيقي حسن عبد الجواد امام القلعة البحرية وغيرها من الأنشطة".

أضاف: "لقد عاهدتُ أبناء مدينتي بأنني سأستمر بالقيام بهذا العمل الذي اعتقد انه مفيد للجميع وليس منافسة لأحد، بل يمكن ان يشكل اضافة لجهود نواب المدينة وبلديتها، وأنا مستمر فيه وكما كنتُ نائباً عن صيدا ما زلتُ متمسّكاً وملتصقاً بقضايا المدينة، وسأتابع هذا المنحى في التعامل مع المدينة وقضاياها وأهلها. واعتقد انه أمر يُضفي جهوداً من اكثر من فرد ومن مؤسسة، بما يدعم المدينة التي يريد اهلها ان تشهد نهوضاً اقتصادياً يؤدي الى خلق فرَص عمل جديدة ولا سيما للشباب، وهذا لا يمكن ان يتم الّا من خلال هذا النهوض، أكان بكونها تجتذب أنشطة اقتصادية تستطيع ان تخلق فرص عمل جديدة، او ان تصبح المدينة كما أردناها دائماً ان تصبح مقصداً لكثير من النشاطات الثقافية او التاريخية او السياحية او الفنية بشتى معانيها، كلها تجعل من المدينة جاذبة للأنشطة، وبالتالي تؤدي الى إيجاد حركة اقتصادية تنشّط المؤسسات الاقتصادية في المدينة وتشجّع مجيء استثمارات جديدة عليها بما يؤدي الى خَلق فرَص عمل جديدة".

وختم: "هذا الأمر لا يمكن ان يتحقق الّا من خلال خلق بيئة مؤاتية للاستثمار، أكان ذلك في تنظيم المدينة او نظافتها او في تقديم صورة جديدة لها او معالجة مشكلاتها الحياتية، ويجب ان يكون لدينا القدرة جميعاً وكل من يستطيع ان يعطي للمدينة قيمة مضافة كما يقول القرآن الكريم "ألا فليتسابق المتسابقون"، وهذا أمر مفتوح للجميع كي يعطوا مدينتهم، وكلنا نفتخر اننا ننتمي الى هذه المدينة وسنستمر بالعمل إن شاء الله من اجلها ومن اجل ناسها. وقد اطلعتُ من رئيس البلدية الأستاذ محمد السعودي على بعض المسائل الحياتية، ولا سيما المتعلقة بموضوع المولدات وموضوع النفايات، وكنت على بَيّنة منهما، وهي امور تحتاج الى متابعة وإن شاء الله تعالج".

وكان السنيورة قد استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، الذي عرض معه الأوضاع العامة في المدينة، وجرى التطرّق الى بعض القضايا الحياتية والإنمائية فيها.

والتقى السنيورة في حضور السعودي المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان برئاسة رئيسة المجلس عرب كلش، الذي أطلعه على سير العمل في برامج المجلس والتحضير لبرامج وأنشطة جديدة.

واستقبل ايضاً وفداً من اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية برئاسة رئيسة اللجنة نادين كاعين، وَضعه في أجواء التحضيرات الجارية لمهرجانات الصيف السياحية في المدينة، التي تنطلق بسوق المأكولات في 24 آب المقبل، وأطلعه على برنامج الحفلات والفنانين الذين سيقومون بإحيائها ابتدءاً من 30 آب على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية في صيدا.

من جهة ثانية، بحث في مكتبه في بلس مع منسقة الأمم المتحدة في لبنان برنيل داهلر كارديل، الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة من مختلف جوانبها.

كذلك، استقبل السنيورة السفير المصري في لبنان نزيه النجاري، والسفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر، وكان استعراض للأوضاع في لبنان والمنطقة.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.