الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 17 تموز 2018
التحضيرات والتجهيزات اكتملت.. لبنان ينتظر وصول جثمان القديسة مارينا
print
favorite

إكتملت التحضيرات والتجهيزات اللوجستية والامنية في المطار لاستقبال جثمان وذخيرة الراهبة القديسة مارينا الذي سيصل حوالي الاولى والنصف من بعد ظهر اليوم، من البندقية في إيطاليا إلى بيروت "في زيارة حج"، كما قال مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم الذي يشرف على تفاصيل التحضيرات لاستقبال الجثمان .

وقال أبو كسم: "إن هذه الزيارة لها هدف روحي وإيماني وكنسي يرتبط بتاريخنا وجذورنا كمسيحيين في الشرق".

ولفت إلى أن "تلك القديسة لها بعد ونظرة فريدة إذ أنها عاشت في وادي قاديشا في جو من التعبد". 

تجدر الإشارة إلى أن جذور القديسة مارينا تعود إلى منطقة القلمون قرب مدينة طرابلس وقد توفيت والدتها وهي صغيرة وعندما أصبحت صبية قرر والدها أن يزهد في الدنيا ويترهب فألحت أن تسير معه واصطحبها بعد أن البسها زي الرجال إلى دير قنوبين في الوادي المقدس وقبلت في الدير على اسم مورينو.

وعاشت القديسة مارينا مسيرة مضنية إلى أن توفيت واكتشف لحظة وفاتها بأن الراهب مورينو هو امرأة وجثوا مع الرئيس مستغفرين عما اساؤوا به اليها ودفنوها في المغارة التى أوت اليها في جوار الدير وكان ذلك حوالى سنة 750م.

انتزع جثمان القديسة مارينا من قبرها في قنوبين في زمن الحروب الصليبية واقتيد إلى القسطنطينية ومنها إلى البندقية في إيطاليا عام 1231.

وأصبحت القديسة مارينا شفيعة لمدينة البندقية. في 17 تموز 2018 يوم عيدها تعيدها الكنيسة المارونية في زيارة إلى لبنان على متن طائرة المغترب اللبناني فيليب زيادة ويغص حاليا صالون الشرف في المطار بالشخصيات الدينية والسياسية ووجود عدد كبير من وسائل الإعلام لتغطية هذا الحدث. 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.