الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 17 تموز 2018
أحمر الشفاه الصاخب موضة لا تزول
print
favorite
تروج في كلّ موسم ألوان جديدة لأحمر الشفاه، ولكنّ صيحة الألوان الصاخبة حتى اليوم لا زالت صامدة والأكثر جاذبية.

يبدو أنّ صيحة ألوان أحمر الشفاه الصاخبة لا تزول أبداً، على رغم صدور صيحات جديدة ومتعدّدة مع كلّ موسم. ولكن تطبيق هذه الألوان يحتاج الى دقّة وخطوات معيّنة لتطبيقه لابراز الشفاه بالطريقة الصحيحة والظهور بالأسلوب المثالي. أولاً، على السيدة اختيار اللون المناسب لها بحسب لون بشرتها وذلك قبل البدء بعملية التطبيق، من هنا اليك دليل درجات أحمر الشفاه الداكنة المناسبة لألوان البشرة التالية:

• البشرة الفاتحة: إن كنت من صاحبات البشرة البيضاء الفاتحة، اختاري أحمر الشفاه بلون التوت أي الخمري الفاتح للحصول على إطلالة مشرقة.
• البشرة المتوسطة أو الوردية: تمتاز هذه البشرة بأنّ معظم درجات أحمر الشفاه تليق بها.
• البشرة الحنطية: اعتمدي على الدرجات الداكنة من أحمر الشفاه البني إن كانت بشرتكِ حنطية.
• البشرة الداكنة: ألوان التوت الغامق والموف تناسب صاحبات البشرة الداكنة، وتمنحهن إطلالة جريئة لا مثيل لها. إن كان لون بشرتك داكناً قليلاً؛ اختاري أحمر الشفاه من درجات الأزرق كالتوتي مثلاً. أما إن كان لون بشرتك داكناً جداً؛ فعليكِ اختيار أحمر الشفاه بدرجات اللون البني.

وأخيراً لتجعلي أحمر الشفاه يدوم لأطول فترة ممكنة، لدى تطبيقه للمرة الأولى، إستخدمي قطعة من القماش تضغطين بها على شفتيك ومن ثم تقومين بتطبيق أحمر الشفاه. سيكون اللون غنياً وعميقاً ممّا يجعله يدوم لفترة أطول، كما أنّ هذه الطريقة تمنع ظهور التكتلات على سطح الشفاه.

في المرحلة الثانية وبعد اختيار اللون المناسب للون البشرة، يجب معرفة كيفية تطبيق الالوان الصاخبة، لعدم افساد مكياجك.

• تقشير الشفاه وترطيبها: قبل البدء بتطبيق أحمر الشفاه لا بدّ أولاً من تقشير بشرة الفم والتخلّص من الجلد الميت، لأنّ الألوان الداكنة والصاخبة عادة تتسبّب أكثر في تشقق بشرة الشفاه. بعد الإنتهاء من عملية التقشير انتقلي الى الترطيب وانتظري لـ 5 دقائق قبل تطبيق اللون.
• تطبيق الكونسيلر على الفم: للحصول على رسمة شفاه محددة مشرقة ونظيفة، ينصح بتغطية الشفاه بالكونسيلر.
• تحديد الشفاه بقلم مناسب: قبل وضع اللون، حددي رسمة فمك بقلم مناسب واختاريه دائماً أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه حتى تتمكني من رسمها بأسلوب واضح.
• اختيار ماكياج عيون ناعم: في حال اخترت أن تطبقي لون أحمر شفاه صاخب لا بدّ من عدم المبالغة في اعتماد ماكياج العيون، بل تطبيقه بأسلوب ناعم.
• اختيار التدرّج بحسب لون الأسنان: في حال كنت تعانين قليلاً من أسنانك الصفراء بألّا تختاري ألوان أحمر الشفاه ذات التركيبات الترابية والبرتقالية، بل استعيني دائماً بتدرّجات الألوان المائلة نحو الإزرقاق.
في الختام في حال تمّ اختيار أحمر الشفاه المات، يتطلب تطبيقه بعض الشروط والقواعد، اذ يمكنك افساد طلتك في حال طبّق بطريقة غير صحيحة.
• إحرصي على إبقاء شفاهك رطبة قبل البدء بتطبيق اللون لأنّ أحمر الشفاه المات جاف بطبيعته وبذلك يزيد من جفاف شفاهك ويصعب مدّ اللون بشكل مثالي عليها. جرّبي الذي يلبي إحتياجات متعددة كتثبيت اللون وحماية شفتيك من الجفاف.
• اختاري درجة اللون التي تناسب لون بشرتك، واحرصي على ألّا يبدو وجهك شاحباً أو مكياجك حادّاً.
• طبقي أحمر الشفاه المات باستخدام فرشاة أحمر الشفاه للتحديد بشكل دقيق ولتتحكّمي بكمية أحمر الشفاه على شفتيك.
• بعد تطبيق أحمر الشفاه، طبّقي الهايلايتر في مركز شفتك السفلية لجعل شفاهك تبدو أكثر امتلاءً. وتأكّدي من أنّ لون الهايلايتر يناسب لون أحمر الشفاه ويكمّله. فلدرجات الأحمر والبيج، استخدمي الهايلايتر بالدرجات المائلة إلى الذهبي، ولأحمر الشفاه الوردي والأرجواني استخدمي الهايلايتر الفضي. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.