الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 16 تموز 2018
الاتحاد الأوروبي يمهل "اير بي ان بي" حتى نهاية الشهر المقبل!
print
favorite

أمهلت المفوضية الأوروبية الاثنين خدمة "اير بي ان بي" حتى نهاية الشهر المقبل لتعديل شروط استخدامها لملاءمتها مع القوانين الأوروبية وجعل تعرفة الايجارات أكثر شفافية تحت طائلة فرض عقوبات على الشركة.

وأشارت المفوضية في بيان إلى أن بنود العقود لشركة التأجير السياحي عبر الانترنت والطريقة التي تقدم من خلالها أسعارها لمستخدميها لا تتلاءم مع التشريع، وهذا الأمر يحصل على حساب المستهلكين.

وحذرت المفوضة المسؤولة عن الاستهلاك فيرا جوروفا الاثنين من أن قطاع حجز المساكن عبر الانترنت "فتح فرصا كثيرة جديدة لمحبي العطلات" غير أن "الشعبية لا يمكن أن تشكل عذرا لعدم احترام قواعد الاتحاد الأوروبي على صعيد حماية المستهلكين".

وأضافت أمام الصحافيين "على المستهلكين أن يفهموا بسهولة علام ينفقون أموالهم وحجم المبالغ التي يدفعونها"، متطرقة خصوصا إلى ضرورة اعتماد قواعد أكثر وضوحا بشأن شروط إلغاء الايجارات من جانب أصحاب العقارات والإشارة بطريقة أوضح ما اذا كان هذا الأخير جهة خاصة أم أحد المهنيين في القطاع.

ولفتت المفوضية الأوروبية إلى أن "اير بي ان بي" لديها مهلة "حتى نهاية آب/اغسطس" للاستجابة لمطالب المفوضية تحت طائلة فرض السلطات الأوروبية المتخصصة في حماية المستهلكين "تدابير تنفيذية".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.