الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 16 تموز 2018
أبي خليل يوضح سبب تعثر مسألة الباخرة التركية
print
favorite

أعلن وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل عن إتمام أول عقد شراء طاقة من القطاع الخاص في لبنان لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح، لافتا إلى أنه مع توقيع عقود توليد الكهرباء من طاقة الرياح نكون قد تجاوزنا النسبة المرصودة للعام 2020 من الطاقة المتجددة.
 
وأوضح  أبي خليل أن تعثّر مسألة الباخرة التركية المجانية سببه الطقس وارتفاع سرعة الهواء وليس البطولات على الإعلام حيث أخبرنا قائد الباخرة أنّ هناك خطراً عليها، قائلاً: "قررنا ربط المعمل العائم المجاني في الجية لأنه سيحل مشاكل كبيرة في التغذية في الجنوب وسيزيدها في كل لبنان بمعدل ساعتين، أما ربطه في الذوق فلا يزيد التغذية إلا في كسروان".
 
وفي سياق متصل، أشار الى انه تم تشكيل لجنة وزارية في 2014 درست عروض الشركات وقررت أن يكون سعر الكيلواط 12.5 سنتاً، قائلا: "وبعد موافقة مجلس الوزراء في أيار الماضي توصلنا إلى توقيع العقود مع الشركات بالتعديلات التي أقرها مجلس الوزراء وبتخفضيات ووصلنا إلى متوسط سعر تعرفة كهرباء لبنان من دون أي دعم".
 
وقال: "نحن أطلقنا مشروع الشراكة بين القطاع العام والخاص منذ 2012 وأنجزناه اليوم بأفضل الشروط وهذا المشروع سينمي منطقة عكار على أن تكون الطاقة نظيفة ومن المتوقع إنجازه بعد حوالي 36 شهراً".

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.