الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
موقع الجمهورية
Reuters
الأحد 08 تموز 2018
قصف مطار التيفور في حمص!
print
favorite

تصدت الدفاعات الجوية السورية مساء الأحد، لـ"عدوان إسرائيلي" طاول مطار التيفور العسكري في وسط سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأوردت "سانا" في خبر عاجل، ان "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان على مطار التيفور بريف حمص"، وأضافت أن "الدفاعات الجوية تسقط عدداً من صورايخ العدوان على مطار التيفور والأضرار تقتصر على الماديات".

واوضحت الوكالة في وقت لاحق، ان "غارات إسرائيلية استهدفت مطار التيفور العسكري في ريف حمص، والدفاعات الجوية تصدّت للعدوان وأسقطت عدداً من الصواريخ التي كانت تستهدف المطار وأصابت إحدى الطائرات المهاجمة وأرغمت البقية على مغادرة الأجواء".

وقال ضابط في الجيش في الصحراء السورية الجنوبية، إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صواريخ انطلقت من جنوبي منطقة التنف في اتجاه المطار في حمص.

من جهته، أفاد مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس، بأن "قصفاً صاروخياً طال مطار التيفور ومحيطه قرب تدمر في محافظة حمص"، والذي كان قد تعرّض في السابق لضربات عدة اتهمت دمشق، إسرائيل، بتنفيذها.

واشار الى أن القصف طاول "مقاتلين إيرانيين في حرم المطار". وبالإضافة الى الجيش السوري، يتواجد مقاتلون ايرانيون ومن "حزب الله" اللبناني في مطار التيفور، وفق المرصد السوري.

وكشفت وسائل إعلام اسرائيلية، ان سلاح الجو الإسرائيلي قصف قاعدة جوية سورية قرب حمص، فيما أكّدت لاحقاً وسائل إعلام رسمية سورية نقلاً عن مصدر عسكري، ان الهجوم على مطار التيفور في حمص هو "عدوان إسرائيلي".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.