الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأحد 24 حزيران 2018
يعقوبيان: للعمل بشكل صحيح بهدف إرجاع مئات الالاف من السوريين الى بلدهم
print
favorite

 أكدت النائب بولا يعقوبيان في حديث الى برنامج "لبنان في اسبوع" لاذاعة لبنان انها "لن تيأس من متابعة ملف النفايات، وهي في عملها الميداني تقدم الدليل لاظهار مصدر النفايات"، لافتة الى "أنها تتابع ملف النفايات بشكل واسع من اجل تكوين رأي علمي واضح للتوصل الى معالجة صحيحة، وعلى المدى الطويل ستعالج ملف النفايات كما يحصل في الدول المتقدمة، والتاريخ سيسجل من يحل هذه المشكلة"، واعربت عن ثقتها الكبيرة بالقضاء اللبناني، وبالقاضي غادة عون لانها قاضية قادرة ونزيهة وتريد اثبات نفسها كامرأة بشكل أكبر".

وأضافت: "أن ما يحكى عن الفلاتر، أي المحارق التي تتراوح كلفة كل فلتر منها ما بين 50 الى 90 مليون دولار، سيئة جدا، وتحول كل منطقة توجد فيها الى شكا ثانية، مع العلم أن كل أوروبا تحاول الخروج من مسألة المحارق وصولا الى حلول أفضل مع التطور السريع، مع قيمة توفير تصل الى حوالى 400%".

ودعت يعقوبيان الجميع الى "الوعي لمتابعة ملف النفايات الذي فيه ارباح عالية، فعندما يتم طمر النفايات كأننا نقوم بطمر اموال". 

ودعت الى "نشر ثقافة بيئية سليمة في الاستهلاك المعيشي والتخفيف من استهلاك اكياس النايلون وغيرها من اجل التخفيف من النفايات وحماية البيئة التي نعيش فيها، خصوصا أننا في لبنان لدينا مقومات طبيعية رائعة انما هي مهددة بسبب النفايات والكسارات وسوء استثمارنا لطبيعتنا".

واشارت الى "أن الناس لا تنتخب من لا تعرفه، والمجتمع المدني هذا الكائن الجديد من مصلحة الشعب اللبناني تقويته ومساندته من اجل تحصيل حقوقه، خصوصا أننا شعب يخضع لابشع بروباغدا منذ سنوات، الاحزاب وجيش المستفيدين الخاضع للمنظومة السياسية الحاكمة".

وعن ملف النازحين السوريين، رأت يعقوبيان "أن الدول مصالح ونفوذ ومصلحتهم تقضي بعدم ذهاب النازحين الى أوروبا ومن هذه النقطة الاهتمام بنا. وهدفهم الاول من توفير مظلة دولية لحماية اقتصاده وأمنه تصب في عدم انتقال النازحين الى بلادهم. وهي مع عودة النازحين السوريين الى وطنهم مع الحفاظ على انسانيتنا بأن تتوفر لهم حياة آمنة وهانئة".

ولفتت الى "أن موقف المفوضية العليا للاجئين مبني على معايير دولية، وموظفوها يطرحون الاسئلة على النازحين السوريين بحسب تلك المعايير الدولية لحقوق الانسان وغيرها، وليس كما يتم تصويره بأنها مؤامرة على لبنان".

وختمت يعقوبيان: "علينا نحن كلبنانيين العمل بشكل صحيح حتى نرجع مئات الالاف من السوريين الى بلدهم، وعلى موضوع شائك يستعمله لبنان للحصول على مساعدات ومظلة دولية لحماية اقتصاده وامنه. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.