الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
السبت 23 حزيران 2018
الحملة الانتخابية في تركيا تسدل ستارها على وقع السجالات...
print
favorite

خاض الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومنافسه الرئيسي محرم انجيه سجالات حامية في اسطنبول السبت مع دخول حملتهما الانتخابية يومها الأخير، عشية الاقتراع الأكثر شراسة الذي تشهده البلاد منذ سنوات. 

وسيصوت الأتراك الأحد في انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة دعا إليها اردوغان قبل عام ونصف من موعدها الاساسي مع سعيه إلى الفوز بولاية جديدة من الدورة الأولى والحصول على أغلبية برلمانية قوية. 

لكن بروز انجيه كمرشح عن حزب الشعب الجمهوري وقيام تحالف واسع بين أطراف المعارضة جعل الانتخابات أكثر صعوبة مما توقعه الكثير من المحللين ولربما اردوغان نفسه.

وشهدت اسطنبول التي تعد حاسمة بالنسبة لنتيجة الانتخابات آخر تجمعات أجراها الرئيس من جهة ومنافسه الأبرز من جهة أخرى إضافة إلى مرشحة اليمين القومي ميرال اكشينار.

وفاجأ انجيه الجميع حيث أثبت نفسه كشخصية تتمتع بكاريزما عالية قادرة على تحفيز الجماهير.

وحرص على عدم رفع شعار حزبه في أي من التجمعات مقدما نفسه بذلك على أنه مرشح المعارضة بأكملها، بينما رد على جميع هجمات اردوغان محولا الحملة إلى مبارزة بين الرجلين. 

وبعد تجمعات انتخابية ضخمة أجراها في ازمير وأنقرة خلال اليومين الماضيين، احتشد مئات الآلاف في حي مال تبه في الجهة الآسيوية من اسطنبول لحضور آخر تجمع لانجيه.

وأعلن المرشح المعارض أن خمسة ملايين شخص حضروا تجمع اسطنبول لكنه لم يكن من الممكن التحقق فورا من هذه الأرقام من مصدر مستقل. 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.