الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 19 حزيران 2018
الأسلوب البوهيمي لصيف مريح
print
favorite
تأتي صيحات الموضة والأزياء لفصل الصيف مليئة بالحياة والعفوية. وتبحث المرأة في هذا الفصل عن الأزياء التي تؤمّن لها الراحة من جهة، خصوصاً في ظل الحرارة المرتفعة والشمس الحارقة، وتظهرها بكامل سحرها وأناقتها من جهة أخرى. لذلك عاد الأسلوب البوهيمي من جديد ليضيف على إطلالة المرأة كل ما تبحث عنه.

تمكنت الرسومات البوهيمية هذا الصيف من حصد شهرة واسعة في صيحات الموضة لهذا الموسم، لتجعلها اكثر خفة وراحة. إعتمد هذا الأسلوب من الموضة في نهاية الستينات وبداية السبعينات، وعاد اليوم مرة أخرى في أطره المختلفة لإبراز الأناقة، ولَو بأسلوب عصري ويومي.


تأتي الرسومات البوهيمية في أشكال مختلفة، كالأزهار الصغيرة وأوراق الشجر، او مطبوعات ناعمة، كما يمكن الإضافة عليها الشرابات المزينة. أمّا الأقمشة فتكون متطايرة من الدانتيل والحرير وغيرها.

ثياب
هناك الكثير من العلامات الرائدة قدمت هذا الأسلوب من الأزياء، وتمكنت من إثبات نفسها ومكانتها في عالم الموضة لتلاقي إعجاب الحاضرين. من أبرز التصاميم كانت التنانير الماكسي والـ»الكيمونو» والفساتين المطبوعة. وبهدف تنسيق الملابس من خلال هذا الأسلوب فليس صعباً كما يظن البعض، نظراً لوجود الرسومات والشراشيب والثياب المطبّعة، فاكتَفي بقطعة واحدة مطبّعة كالتنورة أو الفستان واختاري القطع الأخرى من ملابس وأكسسوارات بألوانٍ أساسيّة أبرزها الأسود أو الأبيض.


نسّقت هذه الصيحة مع سرزال الـ»الدنيم» والقمصان الفضفاضة أو الواسعة بإضافة الكيمونو بأسلوب بوهيمي عليها، أو من خلال اعتماد تنورة ماكسي معرّقة مع قميص قطني ناعم، أو عبر الإستعانة بسروال بأرجل واسعة وعريضة مع قميص فضفاض. كذلك يمكنك اختيار فستان ميدي أو ماكسي معرّق مع حقيبة بالشراشيب، كما أنّ الدانتيل يعتبر من الأسلوب البوهيمي ويمكنك الاستعانة به.


يتميز هذا الأسلوب أيضاً بإمكانية اعتماده في كافة المناسبات سواء في اللباس اليومي خلال النهار، وكذلك في الليل وخلال السهرات، وذلك من خلال إضافة لمسات مختلفة سواء في اختيار الاكسسوارات، أو غيرها من الأساليب.

أحذية
لا يقتصر اعتماد الأسلوب البوهيمي على الثياب فقط، لا بل هو عملية تناسق بين الثياب والأحذية. فعند اختيار الأحذية الخاصة لهذا الأسلوب، يتمّ اختيار حذاء الكاحل أو الحذاء بالشرائط أو أحذية المول مثلاً.

أكسسوارات
لمحبّي الأكسسوارات بإمكانك تزيين طلتك بأكسسوارات بوهيمية من خلال اعتماد العقود والخواتم والأقراط المعتقة باللون الفضي أو البرونزي، بالإضافة الى اكسسوارات الشعر المُعدّة من الأزهار أو السلاسل المعدنية.

شعر ومكياج
وأخيراً، فيما يخصّ تسريحة الشعر، من الأفضل اعتماد الشعر المموّج المفعم بالحيوية ضمن الأسلوب البوهيمي. أما بالنسبة للمكياج، فالأكثر استخداماً هو المكياج الدافىء مع أحمر شفاه باللون الأحمر للكثير من الأنوثة. 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.