الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 18 حزيران 2018
اليوم الخامس للمونديال.. انكلترا تبدأ مسيرتها ضد تونس وبلجيكا تلاقي بنما
print
favorite

يشهد اليوم الخامس من كأس العالم في كرة القدم 2018، مباراتين في المجموعة السابعة الصعبة، حيث تبدأ انكلترا سعيها لتحسين صورتها في البطولات الكبرى، في مواجهة تونس، بينما يلاقي "الجيل الذهبي" البلجيكي الوافد الجديد بنما.

وتبدأ المواعيد بين السويد وكوريا الجنوبية ضمن المجموعة السادسة في نيجني نوفوغورود، تليها مباراة بلجيكا وبنما في سوتشي على ساحل البحر الأسود، لتختتم المباريات بلقاء نسور قرطاج ومنتخب "الأسود الثلاثة" في فولغوغراد.

وستكون المباراة الأخيرة اختبارا لمدرب منتخب انكلترا غاريث ساوثغيت ورهانه بالاعتماد على مجموعة شابة وإبعاد لاعبين مخضرمين من أمثال الحارس جو هارت والمهاجم واين روني.

ويدخل الإنكليز نهائيات 2018 على خلفية الخروج من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014، وخسارتهم في ربع نهائي كأس أوروبا 2016 في فرنسا على يد ايسلندا المغمورة. ويسعى منتخب البلاد التي تعد مهد كرة القدم، الى تغيير صورة عدم قدرته على فرض نفسه في المواعيد الكبرى، لاسيما المونديال الذي لم يحرز لقبه سوى مرة عام 1966 على أرضه.

وأكد ساوثغيت ان فريقه الشاب يخوض رهان النهائيات من دون عقد، قائلا "لا يجب أن نحمل هذا الفريق هذا العبء لانه مجموعة جديدة"، في اشارة الى فشل انكلترا في الوصول الى أبعد من الدور ربع النهائي في كأس العالم منذ 1990.

وأشار الى أن "معظم اللاعبين خاضوا عددا قليلا من المباريات الدولية، وبالتالي المستقبل بأكمله أمامهم"، مشددا على أنّ "عليهم التفكير بما هو ممكن، لاعبو الماضي وفرص الماضي أصبحوا خلفنا".

وأوضح المدرب الشاب نسبيا بدوره، ان مونديال روسيا 2018 قد يشكل نقطة تحول في النظرة الانكليزية تجاه البطولات لأن منتخبه "ينظر الى الأمور بطريقة مختلفة، يحاول اللعب بطريقة مختلفة".

ويعول ساوثغيت بشكل رئيسي على لاعبين شبان يتقدمهم قائد المنتخب وهداف توتنهام هاري كاين، وزميله في النادي اللندني ديلي آلي.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.