الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 14 حزيران 2018
كيف تتسوّقين خلال السفر؟
print
favorite

يشكّل موضوع التسوّق هاجساً كبيراً لدى المرأة ويأخذ الكثير من وقتها، فكيف لو كانت مسافرة؟ عند السفر أوّل ما يخطر على بال المرأة هو الذهاب الى التسوق وشراء كل ما تراه العين، من دون الأخذ بعين الاعتبار الأمور التي يجب شراؤها أو تلك التي يمكننا الاستغناء عنها وعدم شرائها.

وبالتالي، قبل أن تبتاعي أي شيء في بلد أجنبي، خذي بعض الوقت لتفكري في الأمر. فالهدف من التسوّق في بلد غريب هو أن تبتاعي ملابس وأكسسوارات لا تجدين مثلها في بلدك، وألّا تضعفي أمام ما هو موجود على واجهة المحال التجارية.

• إبحثي عن المحال التجارية الصغيرة: في المدن الكبرى كثيراً ما تجدين البوتيكات الصغيرة، فهي التي تحتوي على السلع والملابس الفريدة من نوعها.

• عند زيارتك بلاداً في اوروبا إستفيدي من وجودك فيها، إبحثي عن متاجر المصممين التي لا وجود لها في معظم الدول الأخرى، كما قد يكون سعر تلك السلع أرخص بنسبة 10 الى 15 في المئة، وقد تصل الى 80 في المئة في بعض المتاجر.

• إستفيدي من اتجاهات الموضة: غالباً ما تكون الملابس الأوروبية غريبة ومفعمة بالألوان والموديلات المتنوعة، لذلك لا تترددي في شرائها، فعلى الأرجح انها سوف تلقى رواجاً كبيراً في بلدك، وقد تكوني بين الأوائل الذين يرتدونها.

• لا تخجلي من المساومة في بعض المتاجر خصوصاً تلك التي تجدينها على الأرصفة وجانب الطرقات.

وأخيراً، يجب عدم التسرّع في شراء الأغراض التي تحتاجينها من اليوم الأول، فقد تتعرّفي إلى أسواق جديدة خلال فترة الإقامة، قد تكون أكثر أهميّة أو أوفر في أسعارها. 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.