الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الأربعاء 13 حزيران 2018
الـ"Influencers" "سيبدأن بدفع "الضريبة"
print
favorite

مع انتشار ظاهرة "المؤثرون" أو ما يُعرف بالـ"Influencers"، على شبكات التواصل الإجتماعي، أي النساء اللواتي يستخدمن التواصل الإجتماعي للعرض على الآخرين الأزياء والموضة، نمط حياتهم اليومية وغيرها من الأمور.

وتلاقي هذه الظاهرة الكثير من الإستحسان لدى المراهقات خصوصاً، اللواتي يتأثرن بما يتمّ نشره عبر هذه المواقع، ويعملن على متابعتها لمعرفة ما هي الصيحات الجديدة، وكيف يمضين يومهم، ومتابعة إطلالاتهم في كافة المناسبات ومعرفة أخبارهم.

تشكّل النساء النسبة الأكبر من شريحة المؤثرين، كونها مثالاً للأناقة والأنوثة، وتستطيع بدورها لفت الأنظار واضافة قيمة الى الحالة التي تعيشها، وتتمكّن أيضاً من اكتساب ثقة الآخرين نظراً لذوقها المميَّز، ومتابعتها لكافة الأحداث سواءٌ من موضة وأزياء وصولًا الى الموضوعات الإجتماعية واليومية.

يستخدم المؤثرون مواقعهم أيضاً بهدف نشر مواد إعلانية على صفحاتهم الشخصية، نظراً لوجود آلاف المتابعين لديهم وذلك دون دفع مقابل مادي.

ولكن اليوم أضحت الأمور مختلفة، إذ ستكون الإمارات أوّلَ بلد عربي يفرض على ما يُعرف بالـ "مؤثرين" امتلاكَ ترخيص يصل ثمنه إلى 4000 دولار أميركي في السنة، وسيدفع المخالفون لهذا التشريع غرامة قدرها 1300 دولار.

لاقى هذا القانون العديد من الإعتراضات، وأثار ردود فعل بين الإماراتيّين، حيث علّق كثيرون على نقاط عدة فيه، وأعلن البعض أنه يجب تحديد قائمة بأسماء المؤثرين وحصرهم ومراقبتهم، إذ علينا أن نراقب ما يتمّ طرحُه من محتوى قبل أن نهتمّ بالعائد المادي.

بدورها أعلنت في أيار وزارة الثقافة والإعلام السعودية عن إعدادها وثيقة لتنظيم عمل المؤثرين في المملكة قد تتضمّن أيضاً فرضَ إصدار رخصة سنوية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.