الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الجمعة 25 أيار 2018
أسهم منطقة اليورو تنخفض بفعل المخاوف السياسية في إسبانيا وإيطاليا
print
favorite

تعثرت أسهم منطقة اليورو لتنخفض عند الإغلاق اليوم الجمعة في الوقت الذي أثار فيه تزايد احتمالات إجراء انتخابات مبكرة في إسبانيا مخاوف سياسية جديدة بين المستثمرين الذين قلقوا بالفعل من خطط الحكومة الإيطالية الجديدة لزيادة الإنفاق في الموازنة.


وانخفضت الأسهم الإسبانية والإيطالية كثيرا مع تضرر البنوك في جنوب منطقة اليورو، فيما حققت الأسهم والسندات الألمانية التي تعتبر ملاذا آمنا مكاسب في الوقت الذي سحب فيه المستثمرون الأموال من سندات وأسهم دول جنوب منطقة اليورو.


وخطفت إسبانيا الأضواء من إيطاليا بسبب الضغوط المتزايدة على رئيس الوزراء ماريانو راخوي، مع دعوة أحزاب معارضة لإجراء تصويت لحجب الثقة منه وإجراء انتخابات مبكرة بسبب قضية فساد تورط فيها عدد من أعضاء حزبه.


وساعد هذا إلى جانب المخاوف المرتبطة بالحكومة الإيطالية الجديدة المتشككة في الاتحاد الأوروبي وصعوبة المحادثات التجارية العالمية وتباطؤ الاقتصاد في تكبد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أول خسارة أسبوعية في شهرين.


وخسر المؤشر الرئيسي للأسهم في إسبانيا 2.4% في جلسة متقلبة، لينهي الجلسة منخفضا 1.7% مع تصدر البنوك لقائمة الخاسرين. وانخفضت أسهم كايكسا بنك وسانتاندير وبي.بي.في.إيه بما يتراوح بين 2.9 و3.8%.


وتراجع مؤشر بنوك منطقة اليورو 1.9% ليتكبد خسارة للأسبوع الثاني على التوالي منخفضا لأدنى مستوى في 13 شهرا.


وهبط المؤشر الإيطالي لأدنى مستوى في سبعة أسابيع منخفضا 1.5%.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.