الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الجمعة 25 أيار 2018
كولومبيا تنظم الأحد أول انتخابات بعد السلام مع "فارك"
print
favorite

تنظم كولومبيا الأحد أول انتخابات رئاسية منذ اتفاق السلام مع تمرد القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك)، وترتدي اهمية خاصة لان المرشح اليميني والاوفر حظا إيفان دوكي، وعد بإعادة النظر فيه.


وتجد كولومبيا، الغارقة في الفساد واللامساواة الصارخة، صعوبة في الخروج من اطول نزاع مسلح في الاميركيتين. وما زالت البلاد، المنتج العالمي الأول للكوكايين، تواجه عنف المجموعات المسلحة المنتشرة على الحدود حيث تتنازع السيطرة على تجارة المخدرات في المعاقل القديمة لتمرد فارك السابق.


وقال رئيس الدولة خوان مانويل سانتوس لدى الاعلان عن تعزيزات من 155 الف عسكري لتوفير أمن الدورة الاولى في 27 ايار، ان هذه الانتخابات "مرحلة اضافية، بالغة بالغة الأهمية لهذه الكولومبيا الجديدة التي نقوم ببنائها: كولومبيا تعيش في سلام".


ويتصدر اليمين المحافظ استطلاعات الرأي، وهو ينوي من خلال مرشح شاب، آت حديثا الى السياسة، استعادة الرئاسة. فقد قام ايفان دوكي (41 عاما) بحملة وعد خلالها باستئصال "سرطان الفساد" واعادة إنعاش الاقتصاد الرابع في اميركا اللاتينية، الذي سجل نموا سلبيا بلغ 1،8% .


ولم يتوان عن تكرار القول خلال تجمعاته الانتخابية ان "لحظة التغيير قد حانت"، وشدد على القيم التقليدية للعائلة، محذرا من الوقوع في ما وصلت اليه فنزويلا المجاورة.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.