الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الأربعاء 23 أيار 2018
حيدر يترأس جلسة للّجنة الأولمبية
هاشم حيدر ورئيس الفيفا جاني انفانتينو (أرشيف)
print
favorite
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة النائب الأول للجنة المهندس هاشم حيدر وحضور الأعضاء، وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا، وهي استهلّت بدقيقة صمت عن روح فقيد الرياضة عضو اللجنة الأولمبية السابق المرحوم فؤاد رستم، بعدها كانت كلمة رثاء من حيدر عدّد فيها خصال الراحل ومزاياه، وما كان يمثّله من قيمة إنسانية وأخلاقية ومرجعية لكل باحث في الشأن الرياضي من النواحي الإدارية والفنية والقانونية.

ثم وجّه حيدر، بإسمه وبإسم أعضاء اللجنة، التهنئة إلى عضو اللجنة المحاسب سليم الحاج نقولا على انتخابه رئيساً منتدباً لاتحاد البحر المتوسط لكرة الطاولة، ورأى أنّ ذلك يأتي في سياق تولّي كوادر إدارية لبنانية مواقع متقدمة في المؤسسات الرياضية العربية والقارية والمتوسطية والدولية، وهذا دليل عافية.


وخلص النائب الأول لرئيس اللجنة إلى توجيه التهنئة والمباركة إلى اللبنانيين عموماً والعائلة الرياضية خصوصاً في مناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً أن يكون شهر الخير والسلام على لبنان وعالمنا العربي.


بعد ذلك قرأ الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، وتمّت المصادقة عليه، ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذت بشأن بنوده القرارات المناسبة، وأبرزها:


1 - تشكيل وفد اللجنة الأولمبية برئاسة جان همام ونائب الرئيس جورج زيدان والأمين العام المتقاعد حسان رستم، للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الـ 37 للمجلس الأولمبي الآسيوي التي تعقد في العاصمة الأندونيسية جاكرتا بتاريخ 19/8/2018.


2 - الإطلاع من الأمين العام حسان رستم على آخر التحضيرات لدورتي ألعاب المتوسط في تاراغونا اسبانيا التي تقام خلال الفترة الممتدة من 22/06/2018 الى 01/07/2018 والألعاب الآسيوية الـ18 - جاكرتا التي تقام خلال الفترة الممتدة من 18/08/2018 ولغاية 02/09/2018.


3 - الإطلاع من عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن الأولمبي المهندس مازن رمضان على أجواء مشاركته في اجتماع رؤساء الوفود إلى دورتي جاكرتا 2018 والألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وآخر التحضيرات للحدث الأولمبي إضافة للمناقشات التي جرت على صعيد تسجيل الشخصيات الرسمية واللاعبين والإعلاميين.


4 - الموافقة على اقتراح المهندس رمضان على تغطية نفقات التدريب لدورات عشق أباد 2017 والألعاب الآسيوية جاكرتا 2018 والألعاب الآسيوية الشتوية 2021 من قبل صندوق التضامن الاولمبي.


5 - الإطلاع على محضر اجتماع لجنة الدورات، المتضمّن اقتراحاً بزيادة عدد اللاعبين واللاعبات في عدد من الألعاب ضمن بعثة الألعاب الآسيوية الـ18 في جاكرتا على النحو التالي:


• رفع الأثقال: اللاعبة محاسن فتوح وزن 63 كلغ
• الجمباز: اللاعبة أليسا صادق
• الغولف: اللاعبة فانيسا ريشاني
• إضافة لاعبة الجودو سيلفا سلوان


6 - عدم الموافقة على انضمام الإتحاد اللبناني للتراث والرياضات التقليدية إلى عائلة اللجنة الأولمبية اللبنانية بسبب عدم وجود اتحاد دولي للعبة، واستناداً لنظام اللجنة الأولمبية اللبنانية المادة 5-5. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.