الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الثلاثاء 22 أيار 2018
ماذا يحصل في نادي تشلسي؟
الإحتفال بالكأس السبت (رويترز)
print
favorite
ألمح مهاجم تشلسي الانكليزي، البلجيكي ادين هازار، الى إمكانية بقائه في صفوف ناديه الموسم المقبل مؤكداً أنه يصبو الى تحقيق المزيد من الالقاب. وكان هازار قاد فريقه الى إحراز كأس انكلترا، بتسجيله هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في مرمى مانشستر يونايتد في المباراة النهائية السبت.

وتبقى سنتان على نهاية عقد هازار مع البلوز، لكنّ البلجيكي كان قد صرّح بأنه يريد معرفة اللاعبين الذين سينتقلون الى صفوف الفريق الموسم المقبل قبل ان يجدد عقده مع نادي العاصمة الانكليزية، ما زاد من التكهنات حول إمكانية انتقاله الى ريال مدريد الاسباني او نادٍ آخر، لا سيما بعد فشل تشلسي في التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.


لكن الدور الذي أدّاه هازار في إحراز الكأس ربما يكون قد جعله يفكر بطريقة مختلفة، حيث أعلن عن رغبته في إحراز لقب الدوري المحلي. وقال في هذا الصدد: «لدينا العديد من اللاعبين الكبار، إنهم لاعبون اعتادوا على إحراز الالقاب. سنكون جاهزين الموسم المقبل». واضاف: «اعتقد أنّ جميع اللاعبين والنادي يريدون شيئاً واحداً، وهو إحراز اللقب كما صرّح لصحيفة «لندن ايفينينغ ستاندارد».


وتوّج هازار بطلاً للدوري مع تشلسي مرتين منذ قدومه الى صفوف الفريق عام 2012، لكنه يدرك أنه يتعيّن على إدارة الفريق القيام بتحسينات كثيرة من اجل إحراز اللقب المحلي، لا سيما أنّ فريقه أنهى الموسم الفائت في المركز الخامس متخلّفاً بفارق 30 نقطة عن مانشستر سيتي البطل.


وأوضح هازار: «اذا استمر سيتي في اللعب كما فعل الموسم الفائت، فإنّ الامور ستكون صعبة لكن لا يمكن معرفة ماذا يحصل في كرة القدم».
وفي السياق نفسه طالبَ قائد تشلسي، غاري كايهل، بإيجاد «حل سريع» لوضع المدرب الايطالي انطونيو كونتي الذي اعلنت الصحافة البريطانية رحيله عن الفريق اللندني، وذلك من اجل التحضّر للموسم الجديد.


ورداً على سؤال حول الاجراءات الواجب اتخاذها كي يصبح الفريق قادراً على تحقيق قفزة بعد موسم متواضع، طالبَ كايهل «بوضع حدّ لحال الشكوك والقيام بشيء ما، مهما يكن نوعه».
وقال كايهل: «الامر ليس في أيدينا. إفتقدنا اشياء عدة هذا الموسم، لكننا (السبت) قدّمنا أداءً جيداً. اما الباقي، اي ما يجري في الكواليس، فليس من اختصاصنا».


وبعد أن أحرز لقب الدوري الممتاز في الموسم الاول تحت اشراف كونتي، أنهى تشلسي الموسم الثاني في المركز الخامس غير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، بسبب الخلاف القائم بين المدرب والمسؤولين حول سياسة الانتقالات في النادي، وبين المدرب واللاعبين ايضاً.
وأضاف كايهل: «كل ما استطيع قوله الآن هو انها نهاية موسم جيدة. فإن بَقي المدرب العام المقبل يكون قد بقي، وان لم يبق يرحل وفي جعبته لقبَي الدوري والكأس. اعتقد أنّ الجميع في النادي لا يمكن الّا ان يكونوا فخورين بذلك».


وكان كونتي قد صرّح بعد إحراز اللقب: «أعتقد أنّ النادي يعرفني جيداً بعد موسمين، ويعرف ايضاً ما اذا كان سيستمر بالعمل معي»، مؤكداً انه يريد المحافظة «على طريقتي في العمل». 

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.