الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
العربية
سكاي نيوز
الأربعاء 16 أيار 2018
واشنطن تفرض عقوبات على حسن نصرالله وقيادات في "حزب الله"
print
favorite

فرضت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة على قيادات من "حزب الله"، حيث استهدفت الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم.


واعلنت وزارة الخزانة الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني، ان العقوبات شملت أيضاً 4 أفراد آخرين. وأضافت الوزارة في البيان، أن عقوبات اليوم استهدفت أعضاء الهيئة الرئيسية لصنع القرار في "حزب الله".

 

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين: "باستهداف مجلس شورى "حزب الله"، فإن دولنا مجتمعةً تكون قد رفضت التمييز الزائف بين ما يُعرف ‬‬بـ"الجناح السياسي"‬‬ وتدبير "حزب الله" للإرهاب على المستوى العالمي".

 

وأوضحت أن العقوبات فرضتها واشنطن وشركاؤها في "مركز استهداف تمويل الإرهاب"، الذي يشمل السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات.


توازياً، اعلنت السعودية ان دول الخليج صنّفت 10 أشخاص من "حزب الله" على لائحة الإرهاب، من بينهم الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين خليل وإبراهيم أمين السيد.

 

والقياديون الذين خضعوا للعقوبات المشتركة هم كل من (حسن نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد)، بالإضافة إلى 5 أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لـ"حزب الله"، وهم كل من (طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات)، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".


واوضحت السعودية ان التصنيف تم بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى كافة الدول الأعضاء في "مركز استهداف تمويل الإرهاب". وشدّدت السعودية، على انه "سنُواصل وبالشراكة مع حلفائنا في مركز استهداف تمويل الإرهاب، العمل على وقف تأثير "حزب الله" وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".


واعتبرت السعودية ان "حزب الله" وإيران الراعية له، يُطيلان أمد المعاناة الإنسانية في سوريا ويؤجّجان العنف في العراق واليمن ويُعرضان لبنان للخطر ويزعزعان منطقة الشرق الأوسط، لافتةً الى تجميد أرصدة ومصادرة ممتلكات لقيادات "حزب الله" المصنفين على لائحة الإرهاب.


واكّدت السعودية ان مركز استهداف تمويل الإرهاب سيُلاحق قادة "حزب الله" وإيران، مشيرةً الى ان "حزب الله" تنظيم إرهابي بجناحيه السياسي والعسكري.

 

ونتيجة للإجراءات المتخذة، يتمّ تجميد كافة ممتلكات المُصنفين والعوائد المرتبطة بها في السعودية أو التي تقع تحت حيازة أو سلطة الأشخاص في المملكة، وينبغي الإبلاغ عنها للسلطات المختصة، بالإضافة الى فرض الحظر وشروط مشدّدة على الأشخاص الذين يعملون باسم "حزب الله" أو بتوجيه منه أو الذين ينتمون إليه أو يُسيطر عليهم.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.