الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الأربعاء 16 أيار 2018
قبل إطلاق قناتكم على يوتيوب فكّروا بهذه الأمور!
print
favorite
في ظلّ الإقبال الكبير على التواصل المرئي، أصبحت فكرة إنشاء قناة على يوتيوب تراود الكثير من المستخدمين من مختلف الفئات بهدف التفاعل أكثر مع المشاهدين والوصول الى قاعدة جماهيرية أكبر عند عرض المحتوى.

قبل أن تغوصوا في عالم إنشاء المحتوى على يوتيوب، وحتى تتمكّنوا من إطلاق قناتكم بنجاح، هنالك العديد من الأمور التي عليكم التفكير بها، مع الأخذ بعين الإعتبار أنّ تحقيق النجاح على يوتيوب يحتاج إلى الوقت والجهد.

فمن المهم أن تدركوا بأنّ إنشاء قناة ناجحة على يوتيوب لن يحدث بين ليلة وضحاها، وهو رحلة تحتاج إلى الكثير من العمل والمثابرة والكثير من الصبر. لذلك قبل أن تغوصوا في هذه المغامرة هنالك أمور عديدة يجب أخذها بالحسبان، وهذه أهمها:

الأسباب والدوافع

هذا من أهم الأمور التي تحدّد مدى نجاح مشروعكم. وهنا يجب أن تسألوا أنفسكم، هل لديكم شغف لإنتاج الفيديو بإستمرار وإستخدامه كوسيلة لجلب المزيد من المشاهدين، أو أنكم تريدون أن تعبّروا عن رأيكم حول قضية مهمة بالنسبة لكم وتريدون الحصول على فرصة لنشر ذلك لمرة واحدة فقط.

وهنا لا بد من الإشارة الى أنه إذا كان الهدف من إنشاء هذه القناة فقط لجمع المال، ننصحكم بأن تعيدوا التفكير بالأمر كلياً.

المحتوى والمضمون

قبل أن تطلقوا قناتكم على يوتيوب، يفضل أن تقوموا بالقليل من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان أصحاب المحتوى الآخرون يقدّمون أفكاراً مشابهة تخدم الجمهور نفسه الذي ترغبون بإستهدافه وكيف ستتميّزون عنهم وما هي الأشياء التي ستتمكنون من عرضها بطريقة مبتكرة.

لذلك، يجب أن تقرّروا ما هي الموضوعات التي ستقومون بتناولها في قناتكم وما هي الفيديوهات التي ستنشرونها لبناء قاعدة مشاهدين.

وهنا من المهم أن تكون قناتكم متخصّصة بموضوعات معيّنة، لأنّ التنوّع العشوائي في الموضوعات سيكون عائقاً أمام تزايد شعبيّتها.

وفي كل الحالات حاولوا أن تبتعدوا عن آرائكم الشخصية غير المبنيّة على حقائق دامغة، خصوصاً إذا كنتم تتناولون موضوعات إجتماعية أو سياسية.

كذلك حاولوا ألّا تقعوا بخطأ إختيار موضوع تعتقدون أنه سيكون شائعاً، وليس لأنكم تهتمون به بالفعل. لذا، من الأفضل إنشاء فيديوهات حول الموضوعات التي تملكون الشغف تجاهها لأنها كفيلة بأن تدفعكم نحو الإستمرارية.

الجمهور المستهدَف

من المهم أن تحدّدوا ما هي الفئات العمرية التي تستهدفونها وفي أيِّ جزء من العالم هي، لأنّ ذلك سيساعدكم على تقديم المحتوى الملائم الذي يخدم هؤلاء الأشخاص، وبالتالي سرعة بناء قاعدة جماهيرية لقناتكم.

الإنتاج والمونتاج

من المهم أن تدركوا أنّ إنشاء المحتوى بصورة دورية ومستمرة على يوتيوب يعد العامل الأهم لبناء قاعدة مشتركين ضخمة وتأسيس قناة ناجحة.

وهنا حاولوا أن تكونوا واقعيّين، وأن تضعوا في اعتباركم المدة والتكلفة التي ستستغرقها عملية إنشاء مقطع فيديو واحد. فإنشاء قناة عالية الجودة في يوتيوب لا يعني فقط إلتقاط فيديو على الهاتف ورفعه على القناة، لكن يلزمكم أيضاً معرفة مهارات تحرير الفيديو واستخدام أفضل التقنيات المتاحة في هذا المجال، والعمل على تحسين جودة المحتوى ونوعيّته.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.