الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

yasmina
الثلاثاء 15 أيار 2018
قطعة من المجوهرات تحررك من آلام الدورة الشهرية!
print
favorite

مع تطور العلم والطب، تعتقدين أن الوسائل البدائية لعلاج مشاكل الدورة الشهرية والآلام الناتجة عنها والتي كانت تستخدمها النساء في عصور سابقة هي مجرد خرافات، ولكن ثبت أن نتيجتها أكيدة ومضمونة. فرغم تطور العلاجات الطبية، إلا أن بعضاً من العلاجات الطبيعية التي كانت تعتمدها المرأة سابقاً للحدّ من آلام الدورة الشهرية قد أثبتت فعاليتها في أيامنا هذه وتفوقت بذلك على الأدوية والعقاقير وغيرها من العلاجات الطبية.

والمقصود ليس فقط بعض الخلطات الطبيعية وأنواع محددة من المشروبات التي تخفف من تشنجات الدورة الشهرية وما يرافقها من أوجاع حادة في الظهر والمعدة، ولا أنواع المأكولات الواجب تجنبها خلال هذه الفترة، بل نوع من المجوهرات يجنبك الآلام إذا ارتديته أثناء دورتك الشهرية.

تاريخياً، كان يقال إن الدورة الشهرية تتزامن مع الدورة القمرية وكان يشار إليها على أنها دورة القمر الكاملة إذ تحصل بعد أن ينهي القمر دورته. ولذلك، كانت المرأة ترتدي حجر القمر أو الكريزوكولا أو الكوارتز وهي أنواع من المجوهرات أو البلورات التي تحفز الطاقة الأنثوية. وكانت تعتقد المرأة حينها أن هذه الاحجار تساهم في خلق رابطاً بين المرأة والطبيعة وهذا ما يخلق توازناً ذهنياً وراحة صحية بعيداً من الآلام والأوجاع.

واليوم، ورغم أن الدورة الشهرية والآلام الناتجة عنها أضحت مرتبطة بعوامل أخرى، إلا أنه برز الحديث مجدداً عن أهمية حجر القمر في علاج كل تلك المشاكل والآلام.

التعليقات
DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.